logo

مدرسة كحايل للدبكة تقيم احتفالا مهيبا في الرينة

من عصام عناية مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-03-2022 15:30:12 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:25

قامت مدرسة كحايل للدبكة التابعة لجمعية كحايل للتربية والثقافة والفنون ، في الرينة مساء امس ، باقامة احتفال لاعضاء كحايل للدبكة وأهاليهم ، بجميع فرقها التابعة لها .

من الجدير ذكره ان مدرسة الدبكة تدار على يدي المدرب القدير علي بكري ، حيث تحتضن المدرسة اكتر من 160 طالبا ، يتم تدريبهم في الرينة وحيفا من جيل 4 سنوات لاكبر مشارك يبلغ 42 عاما .
وتحتضن الفرق طلابا من كل القرى المجاورة، وتدرب باعلى مستويات المهنية والابداع والتمييز ، وتتحضر كحايل بهذا البرنامج لتعلن عن انطلاقها بمشروع فني جديد ستعلن عنه رسميا وعن انطلاقته قريبا .
فاستضافت كحايل اهالي طلابها بالاجواء الرمضانية ، حيث استقبلتهم الدمى بالشخصيات المحبوبة عند الاطفال باجواء الشهر، مع فرقة هايدي هي منى جابر باروع الاجواء التي جابت الحارة ، واطفت اجواء الشهر قبيل بدئه .
وقد تخلل البرنامج فقرات عديدة استهلتها كحايل بكلمة ترحيبية من مديرة الجمعية  د. فيفيان عثاملة ، وتلتها فقرات البرنامج حيث قدمت العرافة عضوة الكحايل بانا بصول .
وقدمت فرق الكحايل : مِهار ، صهيل ، الخيالة ، الفرسان ، كحايل عروضا مختلفة ، وعروضا للمبتدئين وصولا للمتقدمين . 
كما تخلل الحفل وصلة مدائح وابتهالات ترحيبا بالشهر الفضيل من الفنان محمد ضياء ، ووصلة غنائية من الفنانة الريناوية رواء عرام وفرقتها الموسيقية .
وقد اختتمت كحايل احتفالية الاهالي بمشاركة الاهالي بانطلاقة المشروع الجديد .


تصوير قمر مناصرة