logo

يئير جولان (ميرتس) : ‘ يجب منع دراسة عرب اسرائيل في الجامعات الفلسطينية ومنع دخولهم مناطق A و B ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-03-2022 17:16:06 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:25

علّق عضو الكنيست يائير جولان ( ميرتس ) نائب وزيرة الاقتصاد ، على العملية في مدينة بني براك ، التي وقعت مساء الثلاثاء ، قائلا : " المواطن الإسرائيلي يسأل عما يجب فعله،

 فلنتحدث في المرحلة الأولى عن تعزيز الفصل بين إسرائيل والضفة والغربية ، من خلال إغلاق جدار الفصل بإحكام ، ومنع الدراسة الأكاديمية لعرب إسرائيل في الكليات والجامعات الفلسطينية ، ومنع العرب الإسرائيليين من دخول مناطق A و B ، وتحسين جودة الممر والتفتيش في المعابر . كل هذا يمكن القيام به غدا وبعد غد ، ومن المؤسف أننا فقط خلال التصعيد الأمني ​​نتذكر أنه يجب الانفصال عن الفلسطينيين ".

مقتل 5 اشخاص في عملية بني براك
هذا وكان قد قتل 5 إسرائيليين مساء يوم الثلاثاء ، في عملية إطلاق وقعت في مدينة بني براك ، في مركز البلاد . وقالت وسائل إعلام عبرية إن "منفّذ العملية هو ضياء حمارشة (26 عاماً)،
من يعبد في جنين في الضفة الغربية، وهو أسير محرر".
وبحسب الاعلام العبري، فإن "حمارشة ينتمي إلى حركة فتح، ويعمل بشكل غير قانوني في أحدى ورشات البناء في بني براك ، وقد أمضى ستة أشهر في سجن إسرائيلي ، منذ حوالي 7 سنوات ، وقد تم اطلاق سراحه بعد ستة أشهر فقط".

بينيت: "إسرائيل تقف أمام موجة إرهاب عربي قاتل"
من جانبه، قال رئيس الوزراء نفتالي بينيت بعد وقت قصير من عملية بني براك : "إسرائيل تقف أمام موجة إرهاب عربية قاتلة. قلبي مع العائلات التي فقدت هذا المساء أحباءها وأصلي لشفاء الجرحى."
وأضاف بينيت على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي : "الأجهزة الأمنية تعمل. سنكافح الإرهاب بكل مثابرة وعناد وبقبضة حديدية. إنهم لن يقتلعونا من هنا. نحن سننتصر". اقوال بينيت .

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدين مقتل مدنيين إسرائيليين : "هذا يؤدي الى المزيد من تدهور الأوضاع"
من جانبه، عبر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عن "إدانته لمقتل مدنيين إسرائيليين مساء اليوم". وأكد عباس أن "قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين لا يؤدي إلا الى المزيد من تدهور الأوضاع، حيث نسعى جميعًا إلى تحقيق الاستقرار، خصوصًا أننا مقبلون على شهر رمضان الفضيل والأعياد المسيحية واليهودية".
وحذّر الرئيس الفلسطيني عباس "من استغلال هذا الحادث المدان للقيام باعتداءات وردات فعل على شعبنا الفلسطيني من قبل المستوطنين وغيرهم".


عضو الكنيست يائير جولان


Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)


Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)


Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)


Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)


Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)

 
Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)




تصوير شهود عيان