logo

رئيس الدولة هرتسوغ يزور الاردن غدا الاربعاء للقاء الملك

من علاء شرشير مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-03-2022 11:25:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:35:47

افادت مصادر عبرية أن رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ سيغادر البلاد، غدا الأربعاء، في زيارة رئاسية تاريخية إلى الأردن ، بدعوة من الملك عبد الله الثاني.


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

وأوضحت المصادر انه "وعلى الرغم من أن الاثنين التقيا منذ تولي هرتسوغ منصبه ، إلا أن الاجتماع في ذلك الوقت كان 

سريًا، وهذا هو الاجتماع العلني الأول منذ سنوات بين رئيس إسرائيلي وملك الأردن".
وسيقوم رئيس الدولة خلال الزيارة المقررة بزيارة عمان حيث سيتم استقباله في حفل استقبال رسمي في قصر الملك.
واضاف المصادر ذاتها، "أن رئيس الدولة والملك الأردني سيعقدان لقاء مغلقا بينهما، يليه اجتماع ثنائي الطرفين يحضره مستشارو الزعيمين.
 وقال مكتب رئيس الدولة هرتسوغ "في نهاية الاجتماعات سيعود الرئيس الى  البلاد".

غانتس يلتقي اليوم بملك الاردن في قصره
في وقت سابق اليوم ، التقى وزير الامن بني غانتس بالعاهل الأردني الملك عبد الله  الثاني في قصره. وتناول اللقاء ، الذي عقد بعد يوم واحد من لقاء الملك  الاردني مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله ، التحديات الأمنية الإقليمية قبل شهر رمضان ، ونشر مكتب الملك عبد الله الثاني صورة من الاجتماع.
واوضحت مصادر عبرية أن الوزير غانتس "عرض خلال الاجتماع على الملك الخطوات التي تعتزم إسرائيل اتخاذها حفاظا على حرية العبادة في القدس والضفة وأهمية التنسيق الأمني ​​هذه الأيام".

وسائل إعلام عبرية :  وزير الأمن الداخلي زار الأردن سرا الأسبوع الماضي
هذا وكشفت وسائل إعلام عبرية  " ان وزير الأمن الداخلي عومر بارليف قام بزيارة سرية إلى الأردن الأسبوع الماضي ، حيث التقى بعدد من كبار المسؤولين هناك".
وبحسب المصادر، فإن " بارليف التقى في الأردن بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي. وطلب الأردنيون سلسلة من التسهيلات تقدم للفلسطينيين، كما ناقشوا السماح بزيارة أعداد كبيرة من الفلسطينيين من الضفة القدس والمسجد الأقصى خلال شهر رمضان".

تصوير: Royal Hashemite Court