logo

وصول وزراء خارجية البحرين، الامارات، مصر والمغرب الى النقب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-03-2022 12:24:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:47:25

وصل مساء اليوم كل من وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني ، وزير خارجية الامارات عبد الله بن زايد ال نهيان ، وزير خارجية مصر سامح شكري ، ووزير خارجية مملكة المغرب

ناصر بوريطة الى فندق كدما في سديه بوكير في النقب ، حيث سيتم عقد قمة النقب ، وسيتناولون وجبة عشاء مشتركة مع وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لبيد ووزير الخارجية الامريكي طوني بلينكين .
الوزراء المشاركون في القمة هم: وزير الخارجية الاسرائيلي لبيد، وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية انطوني بلينكن، وزير خارجية الامارات عبد الله بن زايد، وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة ووزير خارجية مصر سامح شكري.
صباح الاثنين يعقد الوزراء جلسات يعقبها الادلاء بتصريحات للصحافة، اذ سيسمح للصحفيين فقط الدخول للفندق لدى اعطاء هذه التصريحات فقط، لدواع أمنية، فيما سيتم تخصيص موقع للصحفيين على مقربة من الفندق، وسيتاح المجال امام اجراء مقابلات صحفية في مكان مخصص لذلك .

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي رئيس الحكومة بينيت ووزير الخارجية لابيد
وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد التقى اليوم رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد ، كلا على حدى ، وتباحثوا في عدد من القضايا والمواضيع الهامة ، وعلى رأسها محادثات فيينا والاتفاق النووي والحرب الروسية الأوكرانية .


تصوير مكتب الصحافة الحكومي