logo

كوارتارارو أول المنطلقين بسباق إندونيسيا للدراجات النارية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-03-2022 11:52:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:38:04

(تقرير رويترز) - تفوق الفرنسي فابيو كوارتارارو حامل اللقب على جميع أقرانه في التجارب التأهيلية الرسمية لسباق جائزة إندونيسيا الكبرى للدراجات النارية يوم السبت


الفرنسي فابيو كوارتارارو سائق ياماها - (Photo by Steve Wobser/Getty Images)

  ليضمن الانطلاق من المركز الأول في السباق يوم الأحد مع عودة البطولة للبلاد بعد غياب استمر 25 عاما.
وتعثرت مسيرة كوارتارارو (22 عاما) سائق ياماها في بداية مسيرته للدفاع عن اللقب عندما تأهل للانطلاق من المركز 11 في السباق الافتتاحي في قطر واحتل المركز التاسع في السباق.
لكنه يوم السبت تفوق على الجميع عندما سجل أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و31.067 ثانية في حلبة مانداليكا بعد أن شهدت التجارب التأهيلية الرسمية للسباق الثاني من الموسم عدة حوادث.
وقال كوارتارارو "العودة إلى هنا شيء جميل بعد وقت طويل. وأنا سعيد للغاية".
وأضاف قوله "أعتقد أننا اليوم لم نرتكب الكثير من الأخطاء خلال التجارب التأهيلية وأعتقد أن هذا كان له تأثير كبير وأشكر الفريق لأننا لم نستسلم حتى عند تحقيق نتائج سيئة وها نحن هنا من جديد ومتفائل قبل السباق غدا".
وسينطلق من الصف الأمامي إلى جانب كوارتارارو يوم الأحد سائقا فريق براماك دوكاتي وهما خورخي مارتن ويوهان زاركو بينما احتل براد بيندر متسابق فريق رد بول كيه.تي.إم المركز الرابع مباشرة قبل الإيطالي إنيا باستيانيني الفائز بسباق قطر الأول في حين احتل فرانشيسكو بانيايا من فريق دوكاتي المركز السادس.
وكان من المفترض أن يبدأ سائق هوندا الإسباني مارك ماركيز بطل العالم ست مرات السباق يوم الأحد من المركز 15 بعد سقوطه مرتين لكنه سيبدأ من المركز 14 بعد معاقبة فرانكو موربيديلي بالتأخير ثلاثة مراكز بسبب ارتكابه مخالفة.
وفشل بول إسبارجارو زميل ماركيز في فريق ياماها في إكمال التجارب تماما مثل خوان مير متسابق سوزوكي.
واستضافت إندونيسيا سباقا لآخر مرة في 1996 و1997 بالقرب من العاصمة جاكرتا.
وخضعت حلبة مانداليكا لإصلاحات استعداد لسباق الأسبوع الحالي بعد شكاوى خلال جولة الاختبارات الشهر الماضي من وجود صخور وشقوق تعرض حياة المتسابقين للخطر.