logo

تويوتا تعمل على خفض الإنتاج في اليابان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-03-2022 15:08:06 اخر تحديث: 18-10-2022 08:40:20

أعلنت شركة تويوتا أنها ستعمل ستخفض على خفض الإنتاج في اليابان بين أبريل ويونيو لتخفيف الضغط على الموردين، الذين يعاني الكثير منهم من نقص في القطع، بما في ذلك رقائق أشباه الموصلات.


صورة للتوضيح فقط - تصوير: Tramino - istock

وقال متحدث باسم الشركة لوكالة رويترز إن الشركة تخطط لإبطاء الإنتاج من المستويات المعلنة سابقاً بنسبة 20% في أبريل، ونحو 10% في مايو، بالإضافة إلى 5% في يونيو.
تهدف الخطة إلى تخفيف بعض العبء عن مورديها الذين اضطروا للتعامل مع عدد من التغييرات في خطط الإنتاج نتيجة لنقص متنوع.
وقالت تويوتا إن الجهد يبذل في محاولة لمنح الموردين أكبر وقت ممكن من خلال تزويدهم بالمعلومات في أقرب وقت ممكن، كما تأتي فترة التهدئة المتعمدة من قبل تويوتا في محاولة لجعل السلامة والجودة على رأس أولويات تويوتا.
وقال رئيس شركة صناعة السيارات اليابانية أكيو تويودا، في اجتماع مع أعضاء النقابة إن الإمدادات ستنفذ ما لم يتم وضع خطة سليمة. وقالت تويوتا إن الإنتاج للربع الثاني سيظل مرتفعاً على الرغم من ذلك، لأن خططها السابقة تضمنت الحاجة إلى تعويض الإنتاج المفقود من السابق. وتخطط تويوتا لإنتاج 11 مليون سيارة في عام 2022 طالما أن إمدادات الرقائق مستمرة.
كما من المتوقع أن تؤثر الحرب الدائرة في أوكرانيا، حيث تنتج الأخيرة حوالي 70% من إمدادات العالم من النيون، وهو غاز أساسي لليزر الذي يستخدم في تصنيع رقائق أشباه الموصلات. وعلى الرغم من أن معظم صانعي الرقائق كانوا يخزنون النيون استعداداً للحرب، إلّا أن استمرارها لفترة طويلة قد يؤدي إلى نقص آخر في الرقائق.