logo

هولكنبرج يقود بجائزة البحرين الكبرى بديلا لفيتل المريض

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-03-2022 13:49:30 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:51

المنامة (تقرير رويترز) - قال فريق أستون مارتن المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الخميس إن سائقه الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقا


الألماني سيباستيان فيتل سائق فريق أستون مارتن المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات - (Photo by Antonin Vincent - Pool/Getty Images)

  أربع مرات سيغيب عن سباق جائزة البحرين الكبرى في بداية الموسم الحالي بسبب إصابته بفيروس كورونا وإن مواطنه نيكو هولكنبرج سيقود في السباق بدلا منه.
وأضاف أستون مارتن في بيان "أصيب سيباستيان فيتل بفيروس كورونا ومن ثم فإنه لن يشارك في سباق جائزة البحرين الكبرى 2022".
وسيقام السباق الأول في الموسم الحالي الأحد القادم بينما تبدأ التجارب في حلبة الصخير يوم الجمعة.
وهولكنبرج (34 عاما) هو السائق الاحتياطي لأستون مارتن وسبق له أن شارك مع الفريق ثلاث مرات منذ أن كان سائقا أساسيا مع رينو في 2019.
وشارك هولكنبرج مرتين بديلا للمكسيكي سيرجيو بيريز ومرة واحدة بدلا من الكندي لانس سترول في 2020 عندما كان الفريق ينافس باسم ريسنج بوينت.
وسبق لهولكنبرج الفوز بسباق لومان 24 ساعة للقدرة والتحمل في 2015 كما شارك في 179 سباقا في فورمولا 1 لكنه لم يصعد لمنصة التتويج.
وبدأت مسيرة هولكنبرج في فورمولا 1 مع فريق وليامز في 2010 وسبق له أيضا القيادة لفريق فورس إنديا.
وفيتل هو ثاني سائق في فورمولا 1 تثبت إصابته بفيروس كورونا بعد الأسترالي دانييل ريكاردو سائق مكلارين والذي من المقرر أن يشارك في السباق الافتتاحي بعد خضوعه للعزل.
وستقام الجولة الثانية من موسم فورمولا 1 هذا العام في مدينة جدة السعودية المطلة على البحر الأحمر في 27 مارس آذار الجاري ولم يكشف أستون مارتن عن خططه الخاصة بالسباق الثاني من الموسم حتى الآن.