logo

دي بروين ومحرز يقودان مانشستر سيتي للفوز 4-1 على يونايتد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-03-2022 17:50:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:28:57

مانشستر (إنجلترا) (رويترز) - أحرز كل من كيفن دي بروين ورياض محرز هدفين ليعيد مانشستر سيتي الفارق في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى ست نقاط


كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي يسجل الهدف الثاني في مرمى مانشستر يونايتد على استاد الاتحاد في مانشستر يوم الأحد - (Photo by Alex Livesey - Danehouse/Getty Images)

بفوزه 4-1 على غريمه مانشستر يونايتد في استاد الاتحاد يوم الأحد.
وقدم يونايتد أداء قتاليا مثيرا للإعجاب في الشوط الأول الذي انتهى بتأخره 2-1، لكن قدرات سيتي الكبيرة ظهرت بعد الاستراحة وبدا فريق المدرب رالف رانجنيك محبطا إلى حد كبير.
ويملك سيتي 69 نقطة من 28 مباراة مقابل 63 نقطة في رصيد ليفربول من 27 مباراة. وتراجع يونايتد إلى المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال الذي هزم واتفورد يوم الأحد وتتبقى له ثلاث مباريات إضافية.
وكان البلجيكي دي بروين رائعا، وتحكم في المباراة من قلب وسط الملعب ثم قدم نفسه كمصدر خطورة كبيرة في منطقة الجزاء.
ولعب يونايتد بدون كريستيانو رونالدو وإدينسون كافاني بسبب الإصابة واختار رانجنيك على نحو مفاجئ إشراك الثنائي برونو فرنانديز وبول بوجبا في مراكز هجومية.
وكانت بداية سيتي مثالية ووضعه دي بروين في المقدمة في الدقيقة الخامسة بعدما حول تمريرة عرضية منخفضة من برناردو سيلفا عقب هجمة من الجناح الأيسر.
لكن يونايتد أدرك التعادل بتسديدة رائعة من جيدون سانشو، الذي أخذ وقته وانطلق نحو قلب الملعب بعد هجمة مرتدة سريعة قبل أن يتفوق على الحارس إيدرسون بتسديدته الواثقة.
غير أن البلجيكي دي بروين أعاد التفوق لصالح سيتي عندما هز الشباك بعدما انطلق فيل فودن داخل المنطقة وتصدى الحارس ديفيد دي خيا لتسديدته.
وسيطر سيتي على المباراة بعد الاستراحة وجعل النتيجة 3-1 عندما أرسل دي بروين تمريرة عرضية من ركلة ركنية عند حافة منطقة الجزاء وقابل محرز الكرة بتسديدة من لمسة واحدة اصطدمت بمدافع يونايتد هاري مجواير ودخلت المرمى.
واختتم محرز الرباعية بهدف أُلغي في البداية بداعي التسلل قبل أن يقرر حكم الفيديو المساعد أن أليكس تيليس لم يجعل اللاعب الجزائري متسللا قبل أن يتلقى تمريرة إيلكاي جندوجان ويسدد في الشباك من فوق كتف دي خيا.
وكانت النتيجة انعكاسا عادلا لهيمنة سيتي وكال المدرب بيب جوارديولا المديح لفريقه.
وقال المدرب الإسباني "كانت مباراة ممتازة منذ الدقيقة الأولى. لعبنا بشكل جيد وكان علينا التحلي بالصبر في الخطوة الأولى.
وأضاف "كرة القدم هي مجموعة من المشاعر. هناك خطط بالتأكيد، لكنها أيضا مشاعر. بدون الكرة، نحن فريق لديه رغبة وشغف لاستعادة الكرة من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة 90".
وشعر رانجنيك بأن خطته كانت الطريقة الصحيحة لمواجهة سيتي قبل أن يصبح الفارق بين الفريقين واضحا.
وقال المدرب الألماني "كان الأمر ناجحا. بالنسبة لنا، كان من الواضح أننا إذا كنا نريد فرصة للفوز بالمباراة، فإن علينا أن نقوم بالكثير من الركض. يجب أن تكون في وضع الهجوم والصيد وقد فعلنا ذلك في الشوط الأول. الهدف الثالث قتلنا في النهاية.
"إنه أمر صعب، إذا هاجمناهم بقوة فهناك الكثير من الركض السلبي الذي يتعين علينا القيام به. الهدف الثالث هو ركلة ركنية بارعة ويكاد يكون من المستحيل الدفاع في هذا الموقف. في الشوط الثاني كانوا الفريق الأفضل وأظهروا قدراتهم الكبيرة. واجهنا صعوبات خاصة بعد أن سجلوا الهدف الثالث".