logo

فريق هاس ينهي عقد سائقه الروسي مازبين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-03-2022 11:06:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:32:26

(تقرير رويترز) - قال فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت إنه أنهى عقد سائقه الروسي نيكيتا مازبين (23 عاما) في أعقاب

 
الروسي نيكيتا مازبين سائق فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات - (Photo by Mark Thompson/Getty Images)

 الغزو الروسي لأراضي أوكرانيا المجاورة.
وقال الفريق المملوك لأطراف أمريكية أيضا إنه أنهى عقد الرعاية مع شركة أورالكالي الروسية لتعدين البوتاس التي يملكها دميتري مازبين والد نيكيتا.
ولم يعلن الفريق على الفور عن اسم سائق جديد ليقود له في الموسم الحالي إلى جانب الألماني ميك شوماخر لكن رئيس الفريق جونتر ستاينر قال في الأسبوع الماضي إن السائق الاحتياطي للفريق البرازيلي بيترو فيتيبالدي ستكون له الأولوية.
وشارك فيتيبالدي في سباقي الصخير وجائزة أبوظبي الكبرى في 2020 بديلا للفرنسي رومان جروجان بعد تعرض الأخير لحادث.
وقال هاس في بيان "قرر فريق هاس المنافس في بطولة فورمولا 1 إنهاء وبأثر فوري عقد الرعاية مع شركة أورالكالي وعقده مع السائق نيكيتا مازبين".
وأضاف البيان "ومثل بقية أسرة فورمولا 1 فإن الفريق شعر بالصدمة والحزن بسبب غزو أوكرانيا ويتمنى نهاية سريعة وسلمية للصراع".
وكان هاس أزال العلامة التجارية لأورالكالي من سيارته عقب الغزو الروسي لأراضي الجارة أوكرانيا في 24 من فبراير شباط الماضي.
وكان مازبين السائق الروسي الوحيد في البطولة التي بدأ مسيرته فيها في الموسم الماضي.
وأعلنت فورمولا 1 الخميس الماضي إلغاء عقد سباق جائزة روسيا الكبرى المفترض أن ينتهي في 2025 إلى جانب إلغاء نسخة السباق الروسي في 2022 في حلبة سوتشي.
وينطلق موسم فورمولا 1 في البحرين في 20 مارس آذار الجاري.
وستقام الجولة الأخيرة من تجارب ما قبل الموسم في البحرين أيضا ما بين 10 و12 من مارس.