logo

لائحة اتهام ضد 17 مشتبها من كفر قاسم بتجارة الاسلحة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-02-2022 13:17:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:42:46

قدمت النيابة العامة ، مؤخرا، لائحة اتهام ضد 17 شخصاً من مدينة كفر قاسم ، بتهمة محاولة تنفيذ صفقة اسلحة، محاولة الاتجار بالمخدرات وحيازة اسلحة.


صورة للتوضيح فقط - iStock-bymuratdeniz

وجاء في بيان صادر عن النيابة العامة لواء المركز، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "قدّمت النيابة العامّة لواء المركز (جنائي)، مؤخرا، لائحة اتهام في المحكمة المركزيّة بالمدينة ضدّ 17 متهمًا بشبهة محاولة تنفيذ صفقة أسلحة، ومحاولة الاتجار بالمخدّرات وحيازة أسلحة، هذا بعد أن قام المتّهم الرئيسي (29) عامًا من سكان كفر قاسم ، بترويج صفقات أسلحة ومخدرات عبر المراسلات من خلال شبكة الانترنت مع المتّهمين الآخرين، أثناء إرسال صور وتسعيرة".
وتابع البيان: "تنصّ لائحة الاتهام على أنه ابتداءً من شهر شباط 2021 ولمدة عام تقريبًا، قام المتهم بالترويج لصفقات أسلحة من خلال تطبيق مراسلات، بهدف بيع مسدسات رشّاشات مرتجلة من نوع "كارلو"، قنابل يدويّة وبنادق كلاشينكوف بكميّات تصل إلى عشرات الآلاف من الشواقل في كل صفقة. كما حاول التجارة بالمخدرات الخطرة بما في ذلك الحشيش والقنّب. اعتاد المتهم على إرسال رسائل إلى مختلف المتّهمين تحتوي على صور للأسلحة والمخدرات التي يعرضها للبيع، ويتفاوض معهم حول السّعر وحتى أحيانًا إرفاق مقاطع فيديو توثّق البضائع التي يعرضها".
في طلب تمديد الاعتقال أضافت النيابة العامّة: "الحديث عن مخالفات وجرائم تتعلّق بالأسلحة ومحاولات الاتّجار بالأسلحة على نطاق واسع وكبير. الجرائم التي تُرتكب بالأسلحة الناريّة أصبحت آفة الدولة وتتعرّض لحياة المواطنين". الى هنا نص البيان.