logo

المنظمات الجماهيرية في الديمقراطية تنظم يوماً طبياً مجانياً في غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-02-2022 13:21:12 اخر تحديث: 18-10-2022 08:38:12

على شرف ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الـ ٥٣، نظمت المنظمات الجماهيرية بالجبهة في محافظة غزة فرع الدرج، يوماً طبياً مجانياً للأسنان بالتعاون


صور من الجبهة الديمقراطية
 

مع المركز الاندونيسي وجامعة فلسطين.
 حيث شارك المئات من أبناء حي الدرج شرق مدينة غزة، في اليوم الطبي والذي تخلله الكشف عن الحالات المرضية وتقديم العلاج اللازم لها وتحويل العشرات من الحالات المرضية للمراكز المتخصصة لاستكمال علاجها وتقديم المستلزمات الطبية اللازمة مجاناً.
وشارك في افتتاح اليوم الطبي مسؤولي المنظمات الجماهيرية، كتلة الوحدة العمالية، اتحاد لجان العمل النسائي، واتحاد لجان الطلبة الثانويين وعلى رأسها علاء الخروبي مسؤول منظمة الجبهة بحي الدرج.
وأوضح الخروبي أن اليوم الطبي يأتي على شرف ذكرى انطلاقة الجبهة، للتخفيف من معاناة المواطنين ولا سيما في تحمل أعباء ومصاريف العلاج وتقديم الرعاية الصحية للفئات الاجتماعية المختلفة وخصوصاً في المناطق المهمشة.
ومن جهتها، شكرت مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي بفرع الدرج الرفيقة هدى الشيخ ديب الطواقم الطبية على جهودهم في خدمة العائلات الفقيرة والمهمشة. مشيرة لأهمية هذه الأنشطة في رفع مستوى الوعي الصحي والمجتمعي.
فيما شدد مسؤول كتلة الوحدة العمالية بفرع الدرج محمود صقر، على أهمية تقديم الخدمات الصحية المختلفة للطبقة العاملة في ظل تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع أسعار الكشفيات والعلاج. داعياً الجهات المعنية في سلطتي رام الله وغزة لتحسين مستوى الخدمات والرعاية الصحية للعمال والفئات الفقيرة والمهمشة .