logo

إتحاد لجان حق العودة يتضامن مع حي الشيخ جراح في القدس و بلدة السيلة الحارثية في جنين في مخيم البداوي ...

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-02-2022 12:43:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:38:57

نظم إتحاد لجان حق العودة " حق " وقفة جماهيرية تضامنياً مع حي الشيخ جراح في القدس و بلدة السيلة الحارثية في مدينة جنين ، شارك فيها وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية


صور من
الإعلام المركزي - الجبهة الديمقراطية

لتحرير فلسطين يتقدمه عضو مكتبها السياسي اركان بدر (ابو لؤي) وعضو قيادتها في لبنان عاطف خليل ، اضافة لحشد من كوادر و اعضاء و انصار الاتحاد في مخيم البداوي .
كلمة اتحاد لجان ( حق ) القاها أمين سره ابو فراس أحمد موسى ، وجه فيها " التحيات العطرة لأهلنا المقاومين في حي الشيخ جراح وبلدة السيلة الحارثية وعموم مدن وقرى ومخيمات الضفة الفلسطينية الذين يواجهون بصدورهم العارية الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين المدججين بالسلاح ، في سياق المشروع الإستيطاني التهويدي للقدس والضفة ، واغلاق الطريق على حق شعبنا بإقامة دولته المستقلة فوق ترابه الوطني " .
ودعا موسى الى " تشكيل القيادة الوطنية الموحدة ، لتصعيد المقاومة الشعبية ، لتتآخى مع المقاومة المسلحة في غزة ومع الحراك الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام ١٩٤٨ ، ومع حركة اللاجئين في إطار استراتيجية متكاملة ، للتصدي للاحتلال و قطعان المستوطنين حتى إرغامهم على الإنسحاب من أرضنا و إقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة و عاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم" .
وختم موسى موجها "التحية لشهداء نابلس الثلاثة ولشهيد بلدة السيلة الحارثية محمد ابو صلاح ، ولعموم شهداء فلسطين ولبنان والأمة العربية وأحرار العالم" . كما وجه " التحية الى الأسرى البواسل الذين ينتفضون خلف القضبان بالأمعاء الخاوية والعصيان والإضراب في مواجهة إدارات السجون الصهيونية النازية " .