logo

ليفربول ينتفض بطريقة رائعة ويهزم نوريتش

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-02-2022 17:42:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:26:15

ليفربول (إنجلترا) (رويترز) - بذل ليفربول جهدا كبيرا لينتصر 3-1 على ضيفه نوريتش سيتي المتواضع بفضل أهداف ساديو ماني ومحمد صلاح ولويس دياز بعد أن بدا الفريق


لويس دياز يحتفل بتسجيل الهدف الثالث لليفربول في المباراة أمام نوريتش سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت - (Photo by OLI SCARFF/AFP via Getty Images)

 الزائر في طريقه لتحقيق مفاجأة باستاد أنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.
وفي النهاية بدا الفوز مريحا لفريق المدرب يورجن كلوب الذي قلص الفارق مع مانشستر سيتي المتصدر إلى ست نقاط، لعدة ساعات على الأقل.
لكن عندما اصطدمت تسديدة ميلوت راشيتسا بقدم جويل ماتيب وحولت اتجاهها إلى المرمى ليتقدم نوريتش في بداية الشوط الثاني، بدت آمال ليفربول في الضغط على سيتي في خطر.
غير أن ليفربول جنى في نهاية المطاف ثمار ضغطه الشديد عندما عادل النتيجة بتسديدة بهلوانية من ماني في الدقيقة 64 وبعد أقل من ثلاث دقائق لاحقة جعل صلاح النتيجة 2-1 عقب تلقيه تمريرة طويلة من الحارس أليسون.
واختتم دياز ثلاثية ليفربول بطريقة جميلة في الدقيقة 81 لينجح أصحاب الأرض أخيرا في القضاء على شجاعة نوريتش.
وبفوزه الخامس على التوالي في الدوري، والثامن في جميع المسابقات، رفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة من 25 مباراة بينما يملك سيتي، الذي يستضيف توتنهام هوتسبير في وقت لاحق يوم السبت، 63 نقطة.
ورغم كل ما قدمه في المباراة، أعادت الهزيمة نوريتش إلى قاع الترتيب بعد فوز بيرنلي وواتفورد.
ويملك فريق المدرب دين سميث 17 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف نيوكاسل يونايتد صاحب المركز 17 والذي تتبقى له مباراة إضافية.
لكن ما بدا انتصارا روتينيا على الورق، لم يكن كذلك في الواقع حيث كان نوريتش ندا لأصحاب الأرض منذ صفارة البداية.
وكاد ليفربول أن يتقدم مبكرا لكن الحارس أنجوس جان تعامل بطريقة رائعة مع ضربة رأس من فيرجيل فان دايك.
لكن نوريتش استغل الهجمات المرتدة بصورة ممتازة وكان يجب أن يتقدم عندما مرر براندون وليامز إلى تيمو بوكي الذي أضاع فرصة ذهبية.
ورد ليفربول بموجة من الهجمات المتتالية لكنه لم ينجح في اختراق دفاع نوريتش في الشوط الأول المثير.
ولم تصدق جماهير نوريتش الزائرة أعينها في الدقيقة 48 عندما انطلق راشيتسا إلى قلب الملعب من اليسار وأطلق تسديدة بقدمه اليمنى اصطدمت بماتيب وخدعت أليسون وسكنت الشباك.
وكان رد فعل ليفربول عنيفا وانقلبت المباراة رأسا على عقب عندما لعب قنسطنطينوس تسيميكاس الكرة برأسه أمام المرمى نحو ماني الذي وضعها في الشباك بتسديدة بهلوانية.
وعاد نوريتش للهجوم لكن شباكه اهتزت مرة أخرى عندما مرر أليسون كرة طويلة نحو صلاح الذي وجد نفسه منفردا بالحارس. واستدار المهاجم المصري بذكاء ثم سدد كرة بقدمه اليمنى خدعت مدافعي نوريتش ودخلت المرمى.
ورفع صلاح بهذا الهدف رصيده إلى 150 هدفا مع ليفربول في جميع المسابقات ثم افتتح دياز، الذي انضم من بورتو الشهر الماضي، حسابه في ليفربول بلمسة جيدة عقب تمريرة بين المدافعين من جوردان هندرسون.