logo

وقفة احتجاجية في المستشفى الانجليزي في الناصرة

من بيداء ابو رحال مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-02-2022 09:06:13 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:27

شارك أطباء وممرضون وعاملون في مستشفى الناصرة الانجليزي، صباح اليوم الجمعة، بوقفة احتجاجية أمام مدخل قسم الطوارئ في المستشفى،

احتجاجا على الاعتداء الذي وقع قبل عدة ايام على ممرض في المستشفى، بالاضافة الى الاعتداء على حارس المستشفى .
ورفع الاطباء والممرضون والمشاركون بالوقفة الاحتجاجية لافتات كتبت عليها شعارات، مختلفة، من بينها: " لا للعنف ، انت أخي بالإنسانية " ،" احترام الممرضة واجب مجتمعي "، " حقنا ان نعيش بأمان "، " لا للعنف عشان كل طفل بمجتمعنا " و" ازرعوا الانسانية تجدوا الأمان لا للعنف ".

" لا يُعقل أن يُعتدى علينا أثناء قيامنا بواجبنا "
جدير بالذكر انه شارك في الوقفة الإحتجاجية إدارة المستشفى والعشرات من أعضاء الطواقم الطبية والإدارية ووفد من مجلس عمال الناصرة، الذين رفعوا شعارات منددة بالعنف الموجه ضد الطواقم الطبية والعاملين في المستشفيات، أمام قسم الطوارئ للتعبير عن إستنكارهم لهذا الإعتداء السافر وغير المبرر.
وقال رئيس لجنة المستخدمين وائل شومر : " نحن نخدم مجتمعنا ليل نهار من أجل تقديم أفضل الخدمات والرعاية الطبية اللازمة، ولا يُعقل أن يُعتدى علينا أثناء قيامنا بواجبنا، هذا أمر مرفوض، ونطالب السلطات المختصة بتوفير الحماية اللازمة للطواقم الطبية والعاملين في المستشفيات ".

" اعتداء على المؤسسة بأكملها "
أما مدير المستشفى بروفيسور فهد حكيم فقال: " نستنكر كل أنواع العنف الموجه للطواقم الطبية والعاملين في المستشفى، وبدورنا ندعم كل فرد يعمل في المستشفى من أجل خدمة مجتمعنا، ويُعتبر الإعتداء على الممرض ورجل الأمن، إعتداء على المؤسسة بأكملها ".
وأضاف بروفيسور حكيم :" علينا أن نتصدى جميعاً لهذه الظواهر وإجتثاثها كي نكمل مشوار العطاء لأبناء مجتمعنا ".
من جانبه، قال رئيس مجلس عمال الناصرة والمنطقة كمال أبو أحمد: " أقدر ما تقومون به في المستشفى من عمل جبار من أجل إنقاذ حياة الناس، وأستنكر أعمال العنف المرفوضة جملةً وتفصيلا ضد الطواقم الطبية والعاملين في المستشفى، نحن نقف معكم في عملكم من أجل تقديم أفضل الخدمات لسكان المنطقة ".
تجدر الإشارة إلى أن الوقفة الإحتجاجية كانت مقررة، أمس الخميس، إلا أنها تأجلت بسبب أحداث متلاحقة من إصابات وحالات شهدها المستشفى صباح أمس الخميس.


تصوير: موقع بانيت وصحيفة بانوراما

تصوير المستشفى الانجليزي