logo

الشبكة العنكبوتيّة تحت مجهر طلاب المدرسة الإعداديّة في عيلوط

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-02-2022 14:01:50 اخر تحديث: 18-10-2022 08:32:10

قامت إدارة المدرسة الإعداديّة في عيلوط، بالتعاون مع مدير وحدة بلد بلا عنف، مصطفى رايق وبالاشتراك مع جمعية (لي قلب)، بتنظيم وتقديم فعاليات مختلفة لجميع


تصوير : المربي محمود عباس - مركز الحوسبة في المدرسة

طلاب المدرسة والمعلّمين تهدف الى كشف العالم الافتراضي الذي يقضي فيه الطلاب معظم وقتهم، ولتزويد المعلّمين بآليات ووسائل تساعدهم في تمرير أهميّة الإبحار الآمن في الشبكة العنكبوتيّة والتي تتضمّن أيضاً وسائل التواصل الاجتماعي .
أقيمت الفعاليات والمحاضرات بصورة شيقة تساعد الطلاب على فهم أهمية الموضوع ومدى تأثيره على حياتنا العصريّة المرتبطة بشكل متين بحياتنا الافتراضية . كما شددت المحاضرة على طرق التعامل المختلفة بمشاكل وسلبيات استعمال الشبكة العنكبوتية وحددت كيفيّة الاستعمال بصورة صحيحة وسليمة تحترم وتحمي خصوصيّة الأفراد.
 أقيمت الفعاليات بإشراف المستشار وسام صالح ومركز الحوسبة الأستاذ محمود عباس ومركزة الحماية منار ابو راس.
  وقد أكد مدير المدرسة المربي توفيق سليمان أهميّة تربيّة وتوجيه الطلاب على التّصرّف الحكيم والآمن داخل العالم الافتراضي وأيضاً مراقبة وفحص المعلومات الموجودة على الشبكة.  وأهميّة القيم مثل المسؤوليّة والحكمة والاستقامة واحترام الغير. واحترام المعلومات والحفاظ على الحقوق والخصوصيّة، في تعاملنا مع الغير من خلال شتى أنواع التواصل الاجتماعي ومن خلال المواقع الإلكترونيّة.