logo

كومان ينقذ بايرن بهدف التعادل المتأخر في ملعب سالزبورج

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-02-2022 22:48:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:36:12

سالزبورج (تقرير رويترز) - أحرز كينجسلي كومان هدفا في الدقيقة 90 ليمنح بايرن ميونيخ التعادل 1-1 مع مضيفه سالزبورج في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال


(Photo by Alexander Hassenstein/Getty Images)

  أوروبا لكرة القدم‭ ‬يوم الأربعاء.
وانتزع الفريق النمساوي التقدم في منتصف الشوط الأول بهدف من هجمة مرتدة انتهت عند تشوكوبيكي آدمو.
وكان آدمو، البالغ عمره 20 عاما، شارك كبديل في الدقيقة 12 بعد إصابة المهاجم نواه أوكافور.
لكن الفرنسي كومان، الذي أحرز هدف فوز بايرن بدوري الأبطال في 2020، ضمن خروج الفريق الفائز باللقب ست مرات بالتعادل عندما استفاد من ضربة رأس من توماس مولر عند القائم البعيد ليهز الشباك.
ودخل بايرن المباراة وهو المرشح للفوز بعد انتصاره في جميع مبارياته الست في دور المجموعات لكنه ذهب إلى النمسا بعد خسارة ثقيلة 4-2 أمام مضيفه بوخوم في الدوري مطلع الأسبوع الحالي.
ونجح دفاع سالزبورج، الذي تأهل لأدوار خروج الملغوب لأول مرة في تاريخه تحت قيادة المدرب ماتياس يايسله البالغ عمره 33 عاما في موسمه الأول مع الفريق، في تحييد هجوم فريق المدرب يوليان ناجلزمان.
ووجه سالزبورج الضربة الأولى عن طريق هجمة مرتدة بدأت من المدافع عمر سوليه الذي خطف الكرة من مولر ومررها في الأمام إلى نيكولاس كابالدو في الناحية اليمنى.
وأرسل اللاعب الأرجنتيني كرة باتجاه آدمو الذي وصلته بعد لمسة من بريندان آرونسون ليسددها مباشرة بقدمه اليمنى في الزاوية البعيدة لمرمى زفين أولرايش.
وعانى بايرن هجوميا في الشوط الثاني لكنه كاد أن يدرك التعادل بتسديدة ليروي ساني المنخفضة التي تصدى لها الحارس فيليب كون الذي نهض سريعا ليبعد الكرة مرة أخرى من أمام سيرج جنابري.
وأهدر آدمو فرصة ثمينة لمضاعفة تفوق سالزبورج عندما تابع تسديدة كريم آديمي التي أبعدها أولرايش ليسددها باتجاه المرمى الخالي لكن الفرنسي بنجامين بافارد أبعدها إلى ركنية.
وفقد سالزبورج تركيزه للحظات عندما أرسل بافارد تمريرة داخل منطقة الجزاء ليمررها مولر بضربة رأس إلى كومان ليضعها في الشباك من مدى قريب.