logo

فيفبرو: اللاعبون يفضلون إقامة كأس العالم كل أربع سنوات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-02-2022 17:38:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:26

(تقرير رويترز) - قال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) في بيان يوم الثلاثاء إن ما يصل إلى 75 في المئة من لاعبي كرة القدم اختاروا الحفاظ على دورة

كأس العالم الحالية ويريدون إقامتها كل أربع سنوات.
وفي نوفمبر تشرين الثاني، أجرى فيفبرو استطلاعا شمل أكثر من ألف لاعب من ست قارات و70 جنسية مختلفة، بعد اقتراح قدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لإقامة كأس العالم كل عامين.
وأظهر التقسيم الإقليمي أن 77 في المئة من لاعبي أوروبا وآسيا يفضلون إقامة كأس العالم كل أربع سنوات، ويشاركهم وجهة نظرهم 63 بالمئة من لاعبي الأمريكتين.
كما كشف الاستطلاع أن 49 في المئة من اللاعبين الأفارقة فضلوا إقامة البطولة كل أربع سنوات، فيما انقسم الباقون بين عامين أو ثلاثة أعوام.
ويعتقد 21 بالمئة فقط من المشاركين في الاستطلاع أن وجهة نظرهم يتم احترامها وأن سلامتهم تؤخذ في الاعتبار في حوكمة كرة القدم الدولية.
وقال يوناس باير-هوفمان الأمين العام لفيفبرو "يُظهر استطلاع رأي اللاعبين أن معظم لاعبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم لديهم تفضيل واضح لإقامة كأس العالم كل أربع سنوات.
"في الوقت نفسه، تُظهر النتائج أهمية منافسات الدوري المحلي بالنسبة للاعبين".
وأضاف "هذه البطولات هي حجر الأساس في رياضتنا وعلينا بذل المزيد من الجهد لتقويتها من أجل اللاعبين والاستقرار العام لكرة القدم الاحترافية".

 
(Photo by Catherine Ivill/Getty Images)