logo

الشاب الذي هَدَم بيته بنفسه يخاطب رئيس بلدية طمرة: ‘ انت المسؤول عن هدم بيتي ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-02-2022 12:05:53 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:22

حمّل نضال رحيب سمار من طمرة مسؤولية هدم بيته ، اليوم السبت ، لرئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب. وقال رحيب سمار في حديث ادلى به لقناة هلا: "احمل رئيس

بلدية طمرة مسؤولية هدم بيتي، ولقد كان يعلم بهدم البيت منذ اسبوع".
وتابع: "لقد احضرت جرافة على حسابي الخاص لهدم البيت الذي تبلغ مساحته 150 مترا".
وكان المواطن نضال رحيب محمد سمار من مدينة طمرة، قد قام صباح اليوم السبت، بهدم بيته بنفسه، وذلك بعد استنفاذ الطرق وانقطاع الامل من إيجاد حلول امام المؤسسات المسؤولة للوصول الى حل، يوقف امر الهدم الذي اصدرته بحق منزله الذي بني في حي الجبل في طمرة.
وقام الشاب سمار باستدعاء جرافة لهدف منزله تفاديا للغرامات المالية الباهظة التي كانت ستلحق به في حال وصلت الجرافات لهدم منزله ،علما ان البيت قد بني قبل عدة أعوام.
يأتي ذلك، بعد أيام من هدم بناية قيد الانشاء مكونة من ثلاثة طوابق في شارع الالتفافي مقابل " دوج سنتر " في مدينة الناصرة، تعود للمواطن النصراوي عاطف أبو جابر.

"لا توجد صلة بين امر هدم بيت عائلة سمار وبلدية طمرة"
من جانبه ، قال المحامي د. قيس ناصر ، المختص في قضايا الارض والمسكن لقناة هلا حول  تحميل عائلة سمار المسؤولية في هدم بيتها لرئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب ، قال المحامي قيس ناصر: " بالنسبة لقضية عائلة سمار، صدر امر الهدم من قبل دائرة أراضي إسرائيل وهو بأمر من المحكمة. اطلعت على هذا الملف، وعرفت ان امر الهدم صدر من محكمة الصلح ومحاولات العائلة لتجميده باءت بالفشل لذلك لا يوجد صلة بين بلدية طمرة وامر الهدم، وأيضاً بالمجمل السلطات العربية المحلية لا تصدر أوامر الهدم بل يتم اصدارها من قبل الوحدة القطرية للتنظيم والبناء، ولذلك اتهام السلطات المحلية العربية بإصدار أوامر هدم هو بنظري نوع من العتب واللوم ولكن لا يجب ان نحوله الى اتهام وتشهير في نقطة معينة".

تعقيب رئيس بلدية طمرة
هذا وحاول موقع بانيت الحصول على تعقيب رئيس بلدية طمرة ، على اقوال صاحب البيت الا انه لم يردنا تعقيب منه وفي حال وصلنا سنعرض له بالسرعة الممكنة.


البيت بعد الهدم - تصوير موقع بانيت






البيت قبل الهدم - صور من العائلة