logo

تصريح مدع ضد فتى قاصر من القدس بشبهة ‘تورطه بأعمال شغب أثناء العاصفة الثلجية الأخيرة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-02-2022 14:28:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:22

قدمت النيابة العامة تصريح مدع بحق فتى قاصر من القدس، يشتبه "بتورطه في ارتكاب أعمال شغب أثناء العاصفة الثلجية الأخيرة في القدس"،حيث قام وفق الشبهات،

"بإلقاء سياج حديدي نحو مركبة شرطة".
وجاء في بيان بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: "
أنهى محققون من الوحدة المركزية لواء القدس التحقيق الذي فتح في أعقاب اعمال الشغب العنيفة التي وقعت نهاية شهر كانون الثاني، اثناء العاصفة الثلجية الأخيرة في مدينة القدس، والتي قام خلالها العديد من الشبان بإلقاء بالحجارة  والأغراض الأخرى، شرقي القدس".
وأضاف البيان: "
تم القاء القبض على المشتبه به (15 عاما ، من سكان العيسوية)  وأحيل الى التحقيق، بعد أن تم تحميل توثيق الحادثة على شبكة التواصل الاجتماعي. من خلال تفتيش أجراه المحققون وقت القاء القبض على المشتبه، تم ضبط الملابس التي تم توثيقه يرتديها اثناء الحادثة، هذا وتم  تمديد فترة اعتقاله على ذمة التحقيق، حتى تم  تقديم تصريح مدعٍ على يد النيابة العامة في المحكمة  لتقوم بتمديد اعقتال المشتبه، لمدة خمسة أيام أخرى تمهيداً لتقديم لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية".

اعتقال شابيين بشبهة المس بعلم الدولة
وتابع البيان: "في غضون ذلك، وفي إطار نشاط شرطة لواء اورشليم القدس، مؤخرا، تم إلقاء القبض على مشتبَهين بشبهة تورطهم، يوم الثلاثاء الفائت، في المس بعلم الدولة في مركز خدمة مشترك يقدم خدمات الشرطة والمدنية لسكان حي سلوان شرقي المدينة.  وعقب الحادث، شرعت الشرطة في التحقيق والبحث عن المشتبه بهم في هذا الفعل، حيث تم إلقاء القبض على المشتبُهين (19،18 عاما) من سكان شرقي القدس، الليلة الماضية بشبهة قيامهم بالمس بعلم الدولة من دوافع عنصرية، وأحيلا الى التحقيق في قسم شرطة شاليم". إلى هنا نص بيان الشرطة.