logo

بيت جن: منتدى بيت الكاتب يجتمع للانطلاق بأمسيات جديدة

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-02-2022 20:37:07 اخر تحديث: 18-10-2022 08:26:59

اجتمع اعضاء بيت الكاتب الذي يديره الاستاذ المربي الكاتب جمال قبلان ، في المكتبة العامة بيت جن بمديرتها داليا عطيلة ، للبحث في عدة امور من أهمها التخطيط


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما 

لأمسيات أدبية جديدة راقية كما هو معتاد من هذا المنتدى الرائع .
يشار الى أن بيت الكاتب هو ناد ادبي مفتوح للجميع يتشارك في اعمال الاعضاء الادبية، قراءاتهم وموادهم الثقافية المختلفة . ويعمل بيت الكاتب من اجل تطوير الصرح الثقافي في ربوع عروس الجرمق بيت جن وتعزيز مكانتها ومكانة ادبائها .
وكان مدير بيت الكاتب الاستاذ جمال قبلان قد قال في أمسية ادبية سابقة لبيت الكاتب موضحا اهداف المنتدى  :" نحن في بيت الكاتب لا نعمل في الأدب من أجل الأدب فقط، بل نحمل رسالة ، حيث نؤمن بنشر الوعي الأدبيّ، نستفيد من عرض نجاحات المسيرات الأدبيّة لكتّاب وكاتبات من بلدنا، لتكون مثالا وحافزًا للجيل الصاعد للإبداع في مجال الكتابة، وشقّ طريقهم إلى مستقبل أفضل تحت شعار- بلدي بك يكبر قلم ولدي " .
واضاف :" ما زلنا نؤمن بالذوق الأدبيّ الذي يتطوّر بفعل القراءة والبحث المتكرّر، ونؤمن أكثر أنّ التحليل لا يكتفي بالتذوّق الأدبيّ لأنه يجب أن يُدعّم بالقرائن والبراهين. لا يمكن للفكرة أن تكتمل إلّا إذا عُرضت بصورة فنيّة، كما لا يمكن للفنّ أن يكون فنّا إلّا إذا توهّج بالفكر الحرّ العميق " .