logo

رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة يزرو عائلة أبو جابر في الناصرة متضامنا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-02-2022 06:43:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:21

زار رئيس القائمة المشتركة ، عضو الكنيست ايمن عودة ، مساء يوم امس الخميس ، عائلة عاطف ابو جابر من الناصرة، التي تم هدم بيتها قبل ايام .

 واستمع النائب عودة الى اصحاب البيت الذين طالبوه بالعمل والتواصل مع الجهات ذات الشأن للتوصل الى حل .
وتحدث الاهالي في الناصرة بمرارة عن هذا الواقع ، لافتين الى انه " يجب ايجاد حلول جذرية لقضية هدم البيوت ".
على صعيد متصل ، التزمت بلدية الناصرة ، امس الخميس ، بالقرار الذي اتخذه رئيس البلدية علي سلام بالاضراب في البلدية ، في اعقاب هدم بيت عاطف ابو جابر في المدينة . وأغلقت البلدية ابوابها تضامنا مع صاحب البيت الذي قال لموقع بانيت وقناة هلا بان تنفيذ الهدم كان مفاجئا ، لانه لم يتلق اي انذار بالهدم في الاونة الاخيرة .
وقال صاحب البيت : " حجزت لابني موعدا في القاعة لاقامة حفل الزفاف .. ولكن لا اعلم ماذا افعل الان بعد هدم البيت ".
من جانب اخر ، عقدت بلدية الناصرة مؤتمرا صحفيا الاربعاء  ، عرضت من خلاله ملابسات تنفيذ الهدم . وقال رئيس البلدية علي سلام بانه " سيذل قصارى جهوده لحل المشكلة واعادة بناء البيت ".

رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة يقدم استجوابًا مستعجلا حول هدم البيت في الناصرة
على صعيد متصل، قدم النائب أيمن عودة استجوابات لوزارة المالية ولوزارة الأمن الداخلي حول عملية هدم بيت عائلة ابو جابر في الناصرة قبل يومين.
وجاء في بيان صادر عن مكتب عودة :"  الهدم تم بالرغم من تقدم العائلة بمسار الترخيص في اللجنة المحلية للتخطيط والبناء ".
وقد طلب عودة " الكشف عن ملف الهدم من اجل متابعة القضية والوصول إلى حل يقضي باستكمال الترخيص والبناء " . كما طالب وزارة الامن الداخلي بـ " التحقيق في فض المظاهرة بالعنف واعتداء الشرطة على المتظاهرين ".
وصرح عودة " أن هدم المبنى في منتصف الليل بدون إخطار وبرفقة قوات الشرطة هو تصرف عصابة وليس تصرف دولة تحترم مواطنيها"، وأضاف " بأن قرار الشرطة بفض المظاهرة بعنف واعتداء على المتظاهرين هو قرار غير قانوني يجب ان يحاسب المسؤول عنه ".
وقال عودة :" حكومة بينت تبرز عضلاتها ولكنها حكومة هشة وضعيفة وشعبنا أقوى منها وأبقى منها "، وأكد عودة بأن " هذا البيت يجب أن يُعاد ويعمّر والمؤسسة الحاكمة هي من يجب أن تدفع التعويضات ".

مظاهرة احتجاجية في الناصرة
هذا وتظاهر مساء يوم الاربعاء عشرات المواطنين من رجال ونساء ، أمام البيت المهدوم مقابل مفرق دوج في الناصرة .
ورفع المحتجون لافتات كُتب عليها :" هذا وطننا ولا وطن لنا سواه " ، " لا لسياسة الابرتهايد العنصرية "، وهتف المحتجون والمحتجات " الله أكبر ولله الحمد ".
كما ووجه شباب غاضبون رسالة الى اعضاء الكنيست العرب ، اذ هتفوا : " يا منصور يا جبان ، يا أيمن يا جبان ، يا طيبي يا جبان ، وينكم وينكم " .


رئيس القائمة المشتركة خلال لقاء اصحاب البيت - صور وصلتنا من العائلة