logo

محتجون غاضبون في الناصرة يهتفون : ‘ يا منصور يا جبان ، يا أيمن يا جبان ، يا طيبي يا جبان وينكم وينكم ‘

من بيداء أبو رحال مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-02-2022 15:56:59 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:21

وجه عدد من المحتجين الشباب في مدينة الناصرة ، رسالة غاضبة لأعضاء الكنيست العرب ، في أعقاب هدم بناية قيد الانشاء مكونة من ثلاثة طوابق في شارع الالتفافي

مقابل دوج سنتر " في مدينة الناصرة .
وهتف المحتجون الغاضبون :" يا منصور يا جبان ، يا أيمن يا جبان ، يا طيبي يا جبان ، وينكم وينكم " .

والتقطت عدسة موقع بانيت جزءا من هذه الهتافات ، التي تم توجيهها بالاسم الى كل من النواب : منصور عباس - رئيس القائمة العربية الموحدة  ، ايمن عودة - رئيس القائمة المشتركة ، واحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير ( المُشتركة )  .

هتافات مماثلة لمنصور عباس
ومع ان التسجيل يشمل أصواتا التي ذكرت عضو الكنيست أيمن وعضو الكنيست احمد الطيبي سلبا ، الا انه عُلم أن الجمهور قبل ان يذكر اسميْ ايمن عودة واحمد الطيبي ، في هتافه المسجل ، ذكر قبل ذلك اسم الدكتور منصور عباس بهتافات مماثلة للهتافات بحق عودة والطيبي :" يا منصور يا جبان " .

هذا وكان قد تظاهر مساء يوم الاربعاء ، عشرات المواطنين من رجال ونساء ، أمام البيت المهدوم مقابل مفرق دوج في الناصرة .
ورفع المحتجون لافتات كُتب عليها :" هذا وطننا ولا وطن لنا سواه " ، " لا لسياسة الابرتهايد العنصرية "، وهتف المحتجون والمحتجات " الله أكبر ولله الحمد "، وقاموا باغلاق الشارع لدقيقة .
وقال الناشط السياسي والاجتماعي شريف زعبي لموقع بانيت بان " الشرطة بدأت تفرق المتظاهرين باستخدام قنابل الصوت ، ما ادى الى اصابته بشكل طفيف "، وسُمعت النساء المتظاهرات يصرخن ويبكين .