logo

أسعار النفط تنخفض بعد تطور المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وإيران

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-02-2022 12:53:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:34:26

حدث تراجع في أسعار النفط خلال تداولات أمس الأربعاء لتسجل خسائرها لليوم الثالث على التوالي مع تصاعد المخاوف بسبب زيادة احتمالات رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران ،


صورة للتوضيح فقط - iStock-chinaface

وذلك بعد اقتراب نجاح المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وإيران ، فقد تم استئناف المحادثات خلال يوم الأمس الثلاثاء في العاصمة النمساوية فيينا .
 كما وقد اعلن الرئيس الامريكي جو بايدن اعادة العمل بخصوص برنامج الإعفاءات النووي كما وقد وصلت المحادثات الى المرحلة النهائية الأمر الذي يؤدي الى اقتراب عودة صادرات النفط الايرانية الى السوق مرة اخرى .
وبحسب ذلك تراجع الخام الأمريكي بنسبة 1.3 بالمئة ليسجل بذلك مستوى 88.64 دولار ، من مستوى الافتتاحية عند 89.84 دولار ، كما وانخفض الخام برنت بنسبة 1.25 بالمئة إلى مستوى 90.08 دولار للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 91.20 دولار .
فقد انخفضت بذلك أسعار النفط بالرغم من انتعاش عملة الدولار الأمريكي مقابل باقي العملات الرئيسية الاخرى .
وفي سياق ذلك نشير الى البيانات الاولية التي أعلن عنها معهد البترول الأمريكي بالأمس حيث انخفضت المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 2.0 مليون برميل خلال الأسبوع المنصرم ، ليسجل بذلك ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي .
وعلى حسب تلك البيانات فقد انخفضت إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 416.4 مليون برميل  وهو أدنى مستوى في ثلاث سنوات الاخيرة .

 المحلل الاقتصادي لؤي حاج يحيى
[email protected]