logo

البروفيسور سلمان زرقا لـ بانيت وهلا :‘ الكورونا لم يصل لمرحلة شبيهة بالانفلونزا – الموجة السادسة قادمة ‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-02-2022 10:08:17 اخر تحديث: 18-10-2022 08:48:21

قال البروفيسور سلمان زرقا، مسؤول مكافحة الكورونا " ان ارقام الإصابات بالكورونا لا زالت عالية، وان خطر الإصابة بالكورونا لا زال قائما، ولا يمكن العودة وسط هذه المعطيات للحياة

الطبيعية في هذه المرحلة ".
جاءت أقوال برفيسور زرقا هذه في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم، عبر منظومة " الزوم " .
من جانبه، قال أيمن سيف، مسؤول مكافحة الكورونا في المجتمع العربي :" المعطيات المحتلنة تشير الى 43 ألف إصابة في الدولة، من بينها 6 الاف إصابة في المجتمع العربي، ونسبة الفحوصات الإيجابية في المجتمع العربي عالية وهي 24%، مع العلم ان عدد الفحوصات في البلدات العربية أقل مقارنة بالمجتمع الإسرائيلي ... في الأسبوع الأخير كان 58 ألف إصابة بالمجتمع العربي، الإصابات في كل الفئات العمرية ".

" لم نصل الى نهاية الوباء "
وفي رد على سؤال لقناة هلا وموقع بانيت حول كيف يتصور شكل الوضع ومواجهة الكورونا في البلاد في الفترة القريبة، وهل يمكن اعتبار انتقال الكورونا بعد الاوميكرون الى مرض اشبه بالانفلونزا، قال  البروفيسور سلمان زرقا :" لم نصل الى وضع شبيه بالانفلونزا، وليتني كنت أستطيع القول اننا وصلنا الى هذه المرحلة، لكن لا أحد يضمن لنا عدم ظهور متحورات جديدة، ويؤسفني القول اننا سنصل الى موجة سادسة من الكورونا. لذا علينا المحافظة على أهلنا واولادنا، ونحن في مرحلة ليس فقط قرار حماية الناس يصدر بقرارات حكومية، انما يجب على كل واحد فينا تحمل المسؤولية لحماية نفسه وأهله . الكورونا اليوم مرض خفيف مقارنة بمكوجات سابقة لكنه لا زال خطرا على فئات مختلفة وبالأخص كبار السن ".