logo

التعليم العالي تختتم ورشة متخصصة لدوائر شؤون الخريجين في غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-02-2022 08:38:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:46:15

اختتمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة عمل متخصصة في مجالات التمويل وإدارة المشاريع والتجارة الإلكترونية، استهدفت العاملين في دوائر شؤون

 


صورة من وحدة العلاقات العامة والدولية والإعلام

الخريجين بمؤسسات التعليم العالي في المحافظات الجنوبية، وذلك ضمن مشروع تطوير هذه الدوائر بدعم من البنك الدولي.
جاء ذلك بمشاركة رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في الوزارة أيمن هودلي، عبر تقنية زووم، الذي أكد على ضرورة التكامل بالعمل بين المحافظات الشمالية والجنوبية فيما يخص دوائر شؤون الخريجين، لما لها من إنعكاس على مهارات وقدرات الخريجين للالتحاق بسوق العمل .
وقال هودلي إنه يقع على عاتق دوائر شؤون الخريجين التواصل المستمر مع الطلبة قبل وبعد التخرّج، بهدف رفع قدراتهم لتعزيز انخراطهم في سوق العمل.
وأضاف: هذه الورشة تأتي ضمن جهود وزارة "التعليم العالي" لتطوير دوائر شؤون الخريجين، والتركيز على الطلبة في مرحلة التخرّج؛ لإعدادهم للانخراط في سوق العمل، وهي استكمال لسلسلة تدريبات تنفذها الوزارة للنهوض بكادر الموظفين العاملين في هذه الدوائر، لينقلوا خبراتهم لمؤسساتهم التعليمية والطلبة .
يُشار إلى أن الورشة، التي استمرت على مدار يومين، عالجت موضوعات التمويل وإدارة المشاريع من خلال المدرب عبد الله الحداد في اليوم الأول، وتدريب المشاركين على التجارة الإلكترونية من خلال المدرب عبد الهادي التلباني في اليوم الثاني.