logo

مباحثات حول تأجيل مخطط الحجر الصحي للطلاب | وزارة التعليم تعارض وتطالب بإعادة جميع الطلاب غدا

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-01-2022 09:54:08 اخر تحديث: 18-10-2022 08:45:40

يطالب مسؤولون كبار في وزارة الصحة ، ومن بينهم مدير عام وزارة الصحة بروفيسيور نحمان آش والدكتورة شارون الروعي برايس ، رئيسة خدمات الصحة العامة في وزارة

الصحة - يطالبون بتأجيل اطلاق المخطط الجديد لإلغاء الحجر الصحي لطلاب المدارس ، لمدة اسبوع .
ومن المفترض بان ينطلق غدا الخميس ، المخطط الجديد " نفحص ونتعلم " والذي في نطاقه سيتم الغاء الحجر الصحي الجارف للطلاب . وتعارض وزارة التربية والتعليم تأجيل اطلاق المخطط غدا الخميس ، وتطالب باعادة الطلاب الى المدارس بحسب نظام المخطط الجديد .
وحسب المخطط الجديد فانه يتم الغاء وجوب الحجر الصحي ،للطلاب الذين تعرّضوا لمريض كورونا ، وذلك ابتداء من يوم غد الخميس  .
وحسب الاتفاق الجديد  فانّ الطلاب سيخضعون لفحصي كورونا أسبوعيا ، في يومي الاحد والاربعاء .
وفقًا للمخطط المقترح، سيتمكن جميع الطلاب والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 18 عامًا، بما في ذلك المتطعمين وغير المتطعمين، من الخروج من الحجر الصحي ، من خلال الخضوع لفحصين في الاسبوع - في يومي الاحد والاربعاء من كل اسبوع . ويتحمل الوالدان مسؤولية اجراء الفحوصات للاطفال في البيوت .

اتحاد أطباء الأطفال يتحفظ
من جانبه ، يبدي اتحاد أطباء الأطفال والذي دعم في بادئ الامر القرار بإلغاء الحجر للطلاب - يبدي اليوم تحفظا من اطلاق المخطط غدا  ، في ظل تغيّر الصورة الوبائية . وقال بروفيسور دافيد غرينبيرغ ، مدير وحدة طب الأطفال في مستشفى سوروكا وعضو الاتحاد : " يوجد ارتفاع بعدد مرضى الأطفال بحالة صعبة وافتتاح المدارس بشكل طبيعي سيزيد أكثر من اعدادهم " . وأضاف : " هناك من اقنع الناس بان الجائحة من ورائنا وقمنا برفع علم أحمر ، افتتاح المدارس سيتسبب بازدياد عدد المرضى ،  يجب ان نطعم الطلاب وننتظر ..وبعدها نفتتح المدارس " .


تصوير بانيت - صورة من الارشيف