logo

حديقة حيوان في طوكيو تتيح للجمهور فرصة مشاهدة توأمي باندا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-01-2022 15:17:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:49:31

منحت حديقة حيوان أوينو في العاصمة اليابانية طوكيو الجمهور فرصة مشاهدة توأمي باندا عملاقين لأول مرة وهما (لي لي) و(شياو شياو)، اللذين ولدا في يونيو حزيران الماضي.

ودخل أكثر من 500 شخص فازوا في قرعة مشاهدة الباندا حظيرة الحيوانين ليلقوا نظرتهم الأولى على التوأمين الشهيرين في اليابان. وكانت أمهما (شين شين) قد جاءت إلى اليابان من الصين قبل عشر سنوات وهما أول توأمين يولدا في حديقة أوينو.
وعبر زائر للحديقة عن إعجابه بتوأمي الباندا وقال إنه تقدم للقرعة وكان يتطلع للفوز فيها غير أنه كان يتساءل عما إذا كان الحدث سيقام بسبب انتشار المتحور أوميكرون لكنه سعيد الآن لأنه تمكن من رؤيتهما.
وسيستمر عرض الباندا أمام الجمهور لمدة ثلاثة أيام، فيما كانت الحديقة نفسها مغلقة بشكل مؤقت منذ 11 يناير كانون الثاني بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في طوكيو مجددا. والعدد المحدود الذي فاز في القرعة لا يمضي سوى دقيقة واحدة فقط لمشاهدة الباندا. ولم يتضح بعد موعد المرة القادمة التي سيعرض فيها توأما الباندا أمام الجمهور.
ووفقا للحديقة، كان وزن كل من التوأمين على حدة مئة جرام حين ولد لكنهما اختلفا في الوزن مع نموهما منذ ذلك الحين إذ بلغت شياو شياو 14.6 كيلوجرام واقتربت لي لي من 14.4 كيلوجرام حتى 11 يناير تشرين الثاني.