logo

مصادر لبنانية: إسرائيل تلقي منشورات على بلدة جنوب لبنان لمطالبة سكانها بالمغادرة - الجيش الاسرائيلي: القضاء على 7 مسلحين من حزب الله

موقع بانيت وقناة هلا
26-06-2026 12:51:00 اخر تحديث: 26-06-2026 15:04:03

ذكرت وسائل إعلام رسمية لبنانية أن " قوات إسرائيلية ألقت منشورات على بلدة المنصوري في جنوب البلاد اليوم الجمعة لمطالبة سكانها بالمغادرة، في أول تحذير من نوعه منذ بدء سريان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وجماعة حزب الله " .

وتجري إسرائيل ولبنان محادثات في واشنطن تتضمن مناقشات حول مقترح مدعوم من الولايات المتحدة يقضي بتسليم القوات الإسرائيلية بعض الأراضي التي احتلتها خلال حربها مع حزب الله إلى الجيش اللبناني.

واتفقت إسرائيل وحزب الله قبل استئناف المحادثات هذا الأسبوع على وقف إطلاق النار، في حين أبقت إسرائيل قواتها فيما تسميه "المنطقة العازلة" بهدف إحباط هجمات الجماعة المدعومة من إيران على شمال إسرائيل.

وذكر مسؤول كبير في الجيش اللبناني أن " إسرائيل ضمت في الآونة الأخيرة بلدة المنصوري إلى منطقة تسيطر عليها قواتها في جنوب لبنان. وأضاف أن المزارعين ما زالوا يدخلون ويخرجون من المنصوري، لكنهم لم يعودوا يقيمون فيها " .

شاهدوا التوثيق: قضى جيش الدفاع على سبعة مخربين من منظمة حزب الله الإرهابية لإزالة تهديد، بعد أن نقلوا وسائل قتالية بالقرب من قوات جيش الدفاع في جنوب لبنان

الجيش الاسرائيلي: " القضاء على 7 عناصر من حزب الله"
من جانبه، قال الجيش الاسرائيلي في بيان : " هاجم سلاح الجو، بتوجيه من قوات وحدة "إيغوز"، في وقت سابق من اليوم (الجمعة)، وقضى على سبعة عناصر من منظمة حزب الله، كانوا ينقلون وسائل قتالية بالقرب من المنطقة الأمنية التي تعمل فيها قوات الجيش الاسرائيلي في جنوب لبنان" .

واضاف : " قام العناصر بنقل الوسائل القتالية إلى داخل مبنى في منطقة المنزلة، كان يُستخدم كنقطة قتال ومراقبة ترصد قوات الجيش الاسرائيلي. ومن داخل المبنى، استخدم العناصر الموقع لأغراض عسكرية واستعدوا لاستهداف قواتنا" .