logo

المحامي رأفت اسدي : هناك تغيير جذري على عدد النقاط نتيجة للمخالفات المرورية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-06-2026 18:39:17 اخر تحديث: 27-06-2026 06:39:49

قال المحامي رأفت اسدي المختص في قضايا السير حول المنظومة الجديدة للنقاط نتيجة للمخالفات المرورية: " عدد النقاط بحسب المنظومة الجديدة سوف يرتفع على مخالفات معينة مثل مخالفة استعمال

الهاتف النقال من 8 نقاط ل 10 نقاط ومخالفة عدم اعطاء حق الاولوية لعابر سبيل سوف ترتفع من 4 نقاط ل 8 نقاط وكذلك سيرتفع عدد النقاط في مخالفة اجتياز اشارة حمراء وسيكون هناك تغيير جذري على عدد النقاط

وأضاف : "هناك مخالفات معينة تعتبر مخالفات غير خطيرة وسيتم تقليص عدد النقاط وهذه المخالفات تعتبر بسيطة ولا تشكل خطرا على سلامة الاخرين وسيكون تغيير بتراكم النقاط حيث سيتم حاب تراكم النقاط  لمدة سنة بدل سنتين وستمحى النقاط بعد سنة اذا لم يحصل السائق على مخالفات اضافية خلال هذه السنة " .