logo

مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من أجزاء في جنوب لبنان

موقع بانيت وقناة هلا
25-06-2026 09:00:09 اخر تحديث: 25-06-2026 09:12:29

نقلت مصادر اعلامية عن مسؤول أمريكي رسمي قوله " ان اسرائيل سحبت قواتها من أجزاء من المنطقة العازلة في جنوب لبنان في بادرة حسن نية". وأضاف المصدر الأمريكي قائلا "ان الجيش اللبناني،

سينتشر من جديد في الأماكن التي انسحب منها الجيش الاسرائيلي".

مسؤولون اسرائيليون: اسرائيل ولبنان يبحثان مشروعا تجريبيا لتسليم بعض أراضي الجنوب للجيش اللبناني

وكان ثلاثة مسوؤلين ​إسرائيليينقد قالوا أمس إن "إسرائيل ‌ولبنان يبحثان مشروعا تجريبيا مدعوما من ​الولايات المتحدة ​تسلم بموجبه القوات ⁠الإسرائيلية السيطرة على ​بعض الأراضي ​في جنوب لبنان إلى القوات المسلحة اللبنانية ".
وأضاف ​المسؤولون أن "​القوات اللبنانية المشاركة ستخضع ‌لتدريب ⁠وتدقيق من الجانب الأمريكي لضمان عدم ارتباطها بجماعة ​حزب ​الله، ⁠بينما ستحتفظ إسرائيل بوجود ​عسكري في ​المنطقة ⁠العازلة ".


صورة للتوضيح فقط تصوير الجيش الاسرائيلي