logo

طفلة (4 سنوات) بحالة خطيرة جراء تعرضها للدغة عقرب في النقب

موقع بانيت وقناة هلا
24-06-2026 16:56:12 اخر تحديث: 24-06-2026 17:55:05

نُقلت طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع وهي بحالة خطيرة وغير مستقرة، بعد أن تعرضت على ما يبدو للدغة عقرب في منطقة النقب.

وكان مركز الإسعاف التابع لنجمة داود الحمراء قد تلقى، الساعة 18:31 مساء اليوم، بلاغًا حول طفلة تم إحضارها للالتقاء بطواقم الإسعاف على شارع 31 قرب بلدة كسيفة، بعد ظهور أعراض تشير إلى تعرضها للدغة عقرب.

وقدم الطاقم الطبي العلاج الطبي الأولي للطفلة، قبل نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى وهي تعاني من أعراض خطيرة ناجمة عن اللدغة.

وقال المضمد في نجمة داود الحمراء، يارين روتفوس: "عندما وصلنا إلى المكان أحضروا إلينا الطفلة وهي بوعي كامل لكنها كانت تعاني من أعراض لدغة عقرب. أدركنا فورًا أن حالتها حرجة، فبدأنا بتقديم علاج منقذ للحياة ونقلناها بسيارة العناية المكثفة إلى المستشفى، حيث وُصفت حالتها بالخطيرة وغير المستقرة."

 (Photo by NELSON ALMEIDA/AFP via Getty Images)