logo

الجبهة والحزب الشيوعي: ‘هدم بيت عائلة أبو شهاب في مصمص جريمة عنصرية وجزء من حرب وجودية على جماهيرنا‘

موقع بانيت وقناة هلا
24-06-2026 16:32:56 اخر تحديث: 25-06-2026 06:25:44

أصدر الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بيانا قالا فيها انهما " يدينان جريمة هدم بيت عائلة أحمد صالح أبو شهاب في قرية مصمص، رغم كل التراخيص والإثباتات القانونية،

وما رافقها من اعتداء بوليسي وحشي على الأهالي والنساء والأطفال والمعتصمين، واعتقال مواطنين والاعتداء عليهم "، وفقا للبيان.
وأضاف الحزب الشيوعي والجبهة في البيان:" إن ما جرى في مصمص ليس حادثًا منفصلًا، بل حلقة إضافية في سياسة الهدم والاقتلاع التي تقودها حكومة الحرب والاستيطان والعنصرية، حكومة بن غفير وسموتريتش ونتنياهو، ضد جماهيرنا العربية في المثلث والنقب والجليل والمدن الساحلية.  هذه الحكومة لا تخفي مشروعها، ووزيرها الفاشي بن غفير يتباهى بهدم آلاف البيوت العربية ويهدد بالمزيد، في إعلان صريح لحرب على حقنا في السكن والبقاء والكرامة. إننا نؤكد أن معركة الأرض والمسكن هي معركة وجودية يخوضها مجتمعنا العربي كله، من مصمص إلى النقب، في مواجهة سياسة التهجير والخنق والتجويع والهدم. ولن نسمح بتحويل بيوتنا وأرضنا وحقنا الطبيعي في الحياة إلى ساحة للانتقام السياسي والعنصري بيد حكومة المستوطنين.

وأنهى الحزب الشيوعي والجبهة البيان بالقول: "يدعو الحزب الشيوعي والجبهة جماهيرنا العربية والقوى الديمقراطية إلى أوسع مشاركة في مظاهرة النقب في بئر السبع، أمام مقر سلطة إسكان البدو، تحت شعار "عمود البيت"، رفضًا لهدم البيوت العربية، ودفاعًا عن أهلنا في النقب وعن كل بيت عربي مهدد".