وبحسب بيان صادر عن نجمة داود الحمراء، فقد ورد بلاغ إلى مركز الطوارئ 101 في منطقة الكرمل عند الساعة 12:03 حول طفل يعاني من صعوبة في التنفس نتيجة اختناقه بقطعة طعام.
وقال المسعف عبد كعبية: "تلقّينا بلاغا عن طفل صغير اختنق أثناء تناوله البطيخ. رأينا الطفل بين يدي والده وهو يعاني من صعوبة في التنفس مع علامات للون للأزرق . فورًا أدركنا أن الحديث يدور عن حالة اختناق تهدد الحياة، وبدأنا بتقديم علاج أولي شمل الضرب على ظهره، وبعد لحظات خرجت قطعة البطيخ. تأثرنا كثيرًا عند سماع بكاء الطفل وفهمنا أن حالته استقرت. بعد فحوصات طاقم سيارة العناية المكثفة التابعة لنجمة داود الحمراء، لم يحتج الطفل إلى نقله إلى المستشفى."
