logo

الشرطة: ‘اعتقال مشتبه من المشهد بعد استخدام وكيل سري لبيعه سلاحا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-10-2024 06:15:06 اخر تحديث: 27-10-2024 06:19:42

قال المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " تعمل الوحدة المركزية لشرطة الشمال على مدار العام على إحباط الجرائم الأمنية

والأعمال غير القانونية وإحباط الأعمال التخريبية. منذ بداية الحرب، كثفت شرطة الشمال نشاطاتها لمنع هذه الحوادث من أجل زيادة الشعور بالأمن بين الجمهور. أثناء التحقيق السري الذي أجرته وحدة اليمار في لواء الشمال، ظهرت شبهات بأن المشتبه البالغ من العمر (45 عامًا) من سكان قرية المشهد كان ينوي شراء سلاح أوتوماتيكي. تمكن المحققون خلال التحقيقات، من بناء الثقة بين وكيل سري للوحدة المركزية في شرطة الشمال والمتهم، واتفق الاثنان على الالتقاء في مركز تجاري وسط الدولة لتنفيذ الصفقة" .

واضاف البيان: " بتاريخ 30/09/24 حوالي الساعة 22:00 التقى الوكيل بالمتهم وأثناء اللقاء وبعد استلام المبلغ المالي سلمه سلاحاً وأمشاطا وذخائر. قام أفراد وحدة الحدود "يجال" في لواء الشمال، الذين كانوا ينتظرون بالقرب من مكان الحادث، بإلقاء القبض على المتهم فور إتمام الصفقة.
في نهاية تحقيق مكثف أجرته وحدة اليمار في لواء الشمال، تم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه به وطلب تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات من خلال النيابة العامة للواء الشمال في المحكمة المركزية في الناصرة " .

وقال العقيد إيال هراري، قائد وحدة اليمار في لواء الشمال - "الوحدة المركزية لشرطة الشمال، وفقًا لسياسة قائد اللواء، اللواء مئير إلياهو، تخوض حربًا لا هوادة فيها بالتعاون مع جميع وحدات اللواء ومحاربي حرس الحدود ضد المنظمات الإجرامية، والعصابات الإجرامية، في حين يتم التركيز بشكل رئيسي على الترويج غير القانوني للوسائل القتالية. تم استخدام وكيل سري لمنع تجارة الوسائل القتالية غير القانونية مع استخدام التدابير التكنولوجية المتقدمة بهدف توفير الأمن الشخصي للمواطنين" .

تصوير الشرطة