logo

بعد الرشقة الصاروخية ومقتل أرجوان مناع من مجد الكروم وحسن سواعد من البعنة: رفض لعودة الطلاب في الشاغور الى المدارس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-10-2024 19:01:19 اخر تحديث: 26-10-2024 19:29:30

في اعقاب الرشقة الصاروخية من لبنان التي راح ضحيتها أمس الجمعة أرجوان مناع من مجد الكروم وحسن سواعد من البعنة ، واصابة نحو 27 اخرين ، أعلن مجلسا البعنة ودير الأسد ولجنة أولياء الامور البلدية في مجد الكروم

عدم العودة إلى التعليم الوجاهي واستمرار التعليم عن بعد ، وذلك بعد أن أعلنت الجبهة الداخلية عن السماح بالعودة للتعليم في المدارس في بعض بلدات الشمال .
وقالت لجنة أولياء الامور البلدية في مجدالكروم في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت: " الأهل الكرام، مديري/ات المدارس الافاضل : في أعقاب الأحداث الاخيرة في بلدتنا الحبيبة والتي أسفرت عن ارتقاء شهيدين وجرحى، عقدت لجنة أولياء الأمور البلدية اليوم جلسة طارئة تهدف إلى توضيح وتأكيد ضرورة استمرارية التعلّم عن بُعد ، وتم اتخاذ القرار بالاجماع. وبهذا نطلب من مدراء المدارس والهيئات الادارية تخصيص حصة -حصتين لتداول الاحداث التي جرت والاتاحة للطلاب التعبير عن مشاعرهم. وبهذا نوجّه شكرنا إلى طواقم المعلمين والهيئات الأدارية في المدارس على تفانيها في جهودهم.
كما نكرر ونشدد حرصا على سلامة أبنائنا وأن الأمن والأمان من أولوياتنا نرجو من الجميع التقيّد بتعليمات الجبهة الداخليّة والبقاء باماكن مغلقة آمنة قدر المستطاع " .

فيما قال مجلس البعنة المحي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت: " اتخذ المجلس المحلي قرارا بعدم العودة إلى التعليم الوجاهي واستمرار منظومة التعليم عن بعد حتى إشعار آخر، وذلك على ضوء استمرار التصعيد والأحداث الأخيرة المؤسفة التي أسفرت عن وفاة الشاب حسن علي سواعد. 
نثمن عاليا جهود وعطاء ومساهمة الطواقم التدريسية وادارات المدارس ولجان اولياء امور الطلاب من أجل سلامة طلابنا وطالباتنا. نرجو من الجميع التقيد بتعليمات الجبهة الداخلية والمجلس المحلي ودخول الملاجئ والأماكن الآمنة عند سماع صافرات الإنذار والبقاء فيها لمدة 10 دقائق على الأقل حفاظا على سلامتكم. دمتم ودامت بلدنا وأهلها بكل خير والرحمة للفقيد حسن سواعد ونسأل الله الصبر والسلوان لعائلته " .

بدوره ، افاد مجلس دير الأسد المحلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت : " نعلن لكم عن استمرارية التعلّم عن بُعد ليوم غد الأحد، 
غدا ستعقد جلسة في المجلس المحلي لتقييم الوضع بمشاركة مدراء المدارس ولجان اولياء الأمور والجبهة الداخلية وإتخاذ القرار المناسب بالنسبة لسيرورة التعليم..
نكرر ونشدد حرصا على سلامة أبنائنا وبناتنا ، وبما أن الأمن والأمان من أولوياتنا ، نرجو من الجميع التقيّد بتعليمات الجبهة الداخليّة والبقاء بالقرب من اماكن آمنة قدر المستطاع" .


حسن سواعد - صورة شخصية


أرجوان مناع - صورة شخصية