logo

صفارات انذار في صفد وضواحيها - وسائل اعلام لبنانية: غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-10-2024 13:19:49 اخر تحديث: 26-10-2024 16:40:48

دوت صفارات الانذار بعد ظهر السبت في الغجر والمطلة وبلدات أخرى في الجليل الأعلى تحسبا لاطلاق صواريخ . كما اندلعت عدة حرائق في منطقة الحولة جراء سقوط قذائف صاروخية،

وافادت سلطة الاطفاء والانقاذ ان " الطواقم تواصل العمل على اخماد الحريق علما ان الحريق يلتهم مساحات من محمية الحولة بسبب الرياح واحوال الطقس " . وقالت وسائل اعلام لبنانية  " إن الجيش الإسرائيلي شن غارة جوية على محيط بلدة مروحين في جنوب لبنان " .
وأوضحت وسائل الاعلام اللبنانية أن " الجيش الإسرائيلي شن غارات جوية على بلدتي أنصار وبدياس في جنوب لبنان ط .

بانيت يتابع التطورات أولا بأول

19:38 | صفارات انذار في صفد والمنطقة

19:01 | الجيش الإسرائيلي: تدمير منشأة استراتيجية لحزب الله في جنوب لبنان

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " تخوض قوات لواء المظليين التي تعمل تحت قيادة الفرقة 98 القتال في منطقة وعرة وجبلية في جنوب لبنان فوق وتحت الأرض. خلال عملية مشتركة مع وحدة يهلوم الهندسية وأعمال تمشيط نفذت تحت الأرض عثرت القوات ودمرت من خلال 400 طن من المتفجرات منشأة عسكرية استراتيجية تحت الأرض قام حزب الله بإنشائها على مدار السنوات الـ 15 الأخيرة" . 
واضاف الجيش : " لقد احتوى النفق الذي يصل طوله إلى أكثر من كيلومتر ونصف على عتاد استخدمه المخربون للمكوث لفترات طويلة بالإضافة إلى الكثير من الوسائل القتالية ومنها صواريخ مضادة للدروع وقذائف صاروخية وصواريخ RPG وألغام والعبوات الناسفة.  خلال أعمال التمشيط ودراسة مقر القيادة تحت الأرض خاض المقاتلون اشتباكات مع المخربين وقضوا عليهم" .

17:05 | صفارات الانذار تدوي في المزرعة ونهريا وبلدت أخرى

16:54 | الجيش الاسرائيلي: ‘تدمير المنصة الصاروخية التي استخدمت لإطلاق القذائف نحو مجد الكروم‘

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " خلال الأسبوع المنصرم هاجمت طائرات سلاح الجو نحو 130 منصة صاروخية جاهزة للإطلاق ، حيث استخدم مسلحو حزب الله جزء منها لتنفيذ عمليات إطلاق نحو الأراضي الاسرائيلية. أمس وخلال أقل من ساعة من تنفيذ عملية الإطلاق نحو بلدة مجد الكروم والتي اسفرت عن اصابة عدد من المدنيين، قصفت طائرات سلاح الجو الحربية المنصة الصاروخية التي استخدمت في عملية الإطلاق " .
واضاف البيان : " قوات الفرقة 91 عثرت خلال الأسبوع المنصرم على أربع شاحنات محملة بنحو 160 قذيفة صاروخية جاهزة لإطلاق حيث تمت مصادرتها من قبل القوات. كما كشفت قوات الفرقة 98 في جنوب لبنان عدة منصات صاروخية جاهزة وموجهة نحو الأراضي الاسرائيلية" .

16:12 | صفارات انذار في مجدل شمس وبلدات في الجليل الأعلى

تصوير الجيش الاسرائيلي