logo

احمد حوشية من القدس: ‘رياضة الدفاع عن النفس تقوّي شخصية المتدرب وتجلعه يتعامل مع المخاطر بثقة عالية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-10-2024 14:46:59 اخر تحديث: 26-10-2024 05:17:43

يبرز في الفترة الاخيرة حضور الرياضة الدفاعية والقتالية من الدفاع عن النفس والقتال وتعلم أسس الحماية الذاتية والجسدية ، فتعلم طرق الدفاع عن النفس ليس أمرا سهلا ويحتاج الى مرونة واستمرارية

ومتابعة وتركيز .
قناة هلا استضافت مدرب القتال والدفاع عن النفس احمد حوشية من القدس للحديث حول هذا الموضوع .

وقال أحمد حوشية في حديثه لقناة هلا : " بدأت في هذا المجال قبل 13 عاما ، عندما كنت طفلا صغيرا ، حيث بدأ الموضوع كهواية وبدأت بممارستها عند المدرب شريف الحروب الذي احتضنني وأسسني عليها " .

وأضاف أحمد حوشية : " أصبحنا بحاجة الى مجال الدفاع عن النفس ، خاصة في السنوات العشر الأخيرة ، بسبب انتشار الفساد في مجتمعنا . ولا ننسى أنها رياضة صحية قبل أن تكون للدفاع عن النفس ، وانطلقت في هذا الموضوع لأنه برأيي يجب أن يكون الشخص مؤثرا في مجتمعه وقد أحببت أن أؤثر في مجتمعي من خلال موضوع الدفاع عن النفس " .

وتابع أحمد حوشية بالقول لقناة هلا : " ليست هناك معينة تقبل على ممارسة هذا الرياضة ، انما من جميع الفئات ، فهناك أشخاص يعملون في مجال الحراسة ويحتاجون للدفاع عن النفس ، وهناك أشخاص اخرين يمارسونها من أجل اللياقة واكتساب مهارات جديدة في حياته ، وأشخاص اخرين يشعرون بضعف في شخصيتهم ويريدون تقوية شخصياتهم من خلال ممارسة هذه الرياضات " .

ومضى أحمد حوشية بالقول : " ممارسة رياضات الدفاع عن النفس تنمي شخصية الانسان وتجعله يضبط نفسه أكثر ، وتصبح ثقته في نفسه أكثر أيضا . كما أنني أركز في تدريب الأشخاص لدي على الأماكن التي نتواجد بها في حياتنا اليومية ، مثل السيارة والباص والغرف المغلقة ، ولا أجعل التدريب مقتصرا على الأماكن المفتوحة ، وذلك حتى يصبح الشخص قادرا على التعامل مع أية مخاطر قد تواجهه في حياته اليومية " .