logo

‎⁨رئيس مجلس كفر ياسيف يناشد الأهالي عبر موقع بانيت : ‘لدى سماع الصفارات ادخلوا للاماكن المحمية - حب الاستطلاع قد يكون ثمنه حياتنا‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-10-2024 14:56:29 اخر تحديث: 24-10-2024 18:24:13

دعا رئيس مجلس كفر ياسيف المحلي، عصام شحادة، الأهالي في البلدة الى عدم الانجرار وراء حب الاستطلاع، والحفاظ على حياتهم، وذلك باتباع تعليمات الجبهة الداخلية، وأولها الدخول للأماكن المحمية عند سماع صفارات الإنذار.

جاءت أقوال رئيس المجلس هذه بعد ان شهدت بلدة كفر ياسيف سقوط شظايا وحطام صواريخ بعد اطلاق رشقات من الصواريخ من لبنان تجاه منطقة الجليل، وقد حال لطف الله دون وقوع إصابات أو أضرار .

" بأعجوبة لم يتم تسجيل اصابات "
وقال رئيس مجلس كفر ياسيف المحلي :" في كفر ياسيف سقطت شظايا في مناطق مختلفة من البلدة، وباعجوبة لم يتم تسجيل اصابات وأذى للمواطنين، لكن نزلت 10 شظايا بأحجام كبيرة وهذا أمر يتكرر، كما يتكرر سماع صوت الانفجارات وصفارات الانذار ".
وأضاف شحادة :" نحن في مجلس كفر ياسيف المحلي في جهوزية كاملة لحالات الطوارئ، ولدينا مجموعات للطوارئ، تضم شبابا وصبايا. هذه المجموعات على اتصال بالمجلس المحلي، كما نعقد اجتماعات يومية، سواء على مستوى الجبهة الداخلية أو أقسام المجلس المحلي، وكل يوم لدينا حتلنة وتنسيق مع ضابط الجبهة الداخلية ".

"  مجلس كفر ياسيف على جهوزية للمساعدة وفقا للامكانيات المتوفرة لدينا "
وعن أضرار الشظايا، قال رئيس مجلس كفر ياسيف : " لم يصلنا بلاغ عن ضرر مباشر لأي بيت أو سيارة، ونحن في مجلس كفر ياسيف على جهوزية للمساعدة وفقا للامكانيات المتوفرة لدينا. في حال وقوع ضرر لأملاك المواطنين، على الأهالي التوجه لنا من أجل التواصل مع  ضريبة الأملاك ".
وناشد عصام شحادة الاهالي قائلا : " يجب أن نتخلى عن حب الاستطلاع، وعند سماعنا صوت صفارات الانذار أو الانفجارات علينا الدخول للأماكن الامنة واذا لم يكن ذلك متاحا، يجب الانبطاح أرضا ووضع اليدين على الرأس. يجب التعامل مع الأمور بجدية، وكفر ياسيف شهدت حالة وفاة قبل أكثر من شهرين لأحلى شاب من البلد بسبب شظية أصابته ".

" قمنا بتجهيز مخازن الطوارئ في المجلس "
أما فادي شحادة، مسؤول غرفة الطوارئ في كفر ياسيف فقال لقناة هلا وموقع بانيت  :" نحن في غرفة الطوارئ قمنا بتجهيز مخازن الطوارئ في المجلس من كل النواحي لاعطاء الخدمات في حال احتجنا لها، سواء كان ذلك مولدات كهرباء أو مياه أو اسعاف أولي، وكل هذا متوفر لدينا ".