logo

سُمح بالنشر : مقتل 4 جنود في جنوب لبنان - اعلام لبناني : ‘غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-10-2024 11:29:14 اخر تحديث: 24-10-2024 20:53:50

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، يوم الخميس، إن ألمانيا ستقدم 96 مليون يورو إضافية من المساعدات الإنسانية والتنموية للبنان.

جاء الإعلان قبيل اجتماع لنحو 70 وفدا في باريس يركز على مساعدة البلاد. وأضافت بيربوك : "نوضح أننا لا ننظر فقط للمعاناة في لبنان هذه الأيام، بل نتخذ إجراءات؛ نحن ندعم الناس على الأرض الذين يريدون في الغالب شيئا واحدا فقط: العيش في أمان وسلام في المستقبل، تماما مثل الكثير من الناس في إسرائيل". 

وتأمل فرنسا في أن يتمخض الاجتماع عن جمع نحو 500 مليون يورو من المساعدات الإنسانية، وفقا لوثيقة لوزارة الخارجية الفرنسية بشأن المؤتمر.

ميقاتي: الغارات الإسرائيلية أخرجت 13 مستشفى عن الخدمة في لبنان
وفي ظل استمرار القتال العنيف، بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، الخميس، إن الهجمات الإسرائيلية على لبنان أدت إلى نزوح 1.4 مليون شخص، مؤكداً إلى أنها أخرجت أيضاً 13 مستشفى عن الخدمة. وأضاف ميقاتي من باريس، أن "لبنان يعتمد على المجتمع الدولي من أجل إنهاء الحرب، وزيادة الدعم الإنساني، وإعادة بناء البنية التحتية في لبنان". 

الجيش الاسرائيلي : "العثور على 4 مستودعات أسلحة" 
وأفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان، يوم الخميس، ان القوات واصلت القتال في جنوب لبنان ودمرت "بنى تحتية ارهابية ووسائل قتالية ومواقع مكوث واستعداد" لعناصر حزب الله. واضاف انه "خلال الأيام الأخيرة، عثرت القوات على أربعة مستودعات أسلحة تابعة للعدو، بعضها تم وضعه داخل منازل مدنية. وتم العثور في المستودعات على العديد من الوسائل، بما في ذلك: بنادق كلاشنكوف، ذخائر، قذائف صاروخية، قذائف هاون، صواريخ محملة على الكتف، قذائف RPG، وصواريخ مضادة للدبابات متقدمة. تمت مصادرة جميع الوسائل القتالية". 

هذا وكانت صفارات الانذار قد دوّت قبل ظهر اليوم شمالي البلاد، بما في ذلك في نهاريا، عكا وبلدات في الجليل الغربي. واعلن عن رصد اطلاق نحو 80 صاروخا من لبنان، تم اعتراض بعضها. وأفادت مصادر طبية ان شخصين اصيبا بجراح متوسطة جراء احدى الرشقات الصاروخية نحو نهاريا والجليل الغربي.

بانيت يرصد التطورات أولا بأول 

23:50 | الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي يوجه تحذيرا لسكان برج البراجنة 
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " عاجل إلى جميع السكان المتواجدين في منطقة الضاحية الجنوبية وتحديدًا في المباني المحددة في الخرائط المرفقة والمباني المجاورة لها في المناطق التالية:

برج البراجنة

حدث بيروت

أنتم تتواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب

من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر " .

22:17 | الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي يوجه تحذيرا لسكان الضاحية الجنوبية "
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : " عاجل إلى جميع السكان المتواجدين في منطقة الضاحية الجنوبية وتحديدًا في المباني المحددة في الخرائط المرفقة والمباني المجاورة لها في المناطق التالية:
شويفات العمروسية
حارة حريك
تتواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب
من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر " 


20:51 | سُمح بالنشر : مقتل 4 جنود في جنوب لبنان
أفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان 4 جنود قتلوا خلال المعارك في لبنان .

20:01 | رئيس أركان الجيش الإسرائيلي :"يمكن إنهاء الأمور في ساحة القتال بالجبهة الشمالية"
قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي اليوم : " يمكن إنهاء الأمور في ساحة القتال بالجبهة الشمالية بصورة قاطعة، حيث قضينا على سلسلة القيادة العليا لحزب الله".
وأضاف هليفي مخاطباً قادة الفرقة 162: "إن تصفية السنوار لم تكن صدفة بل نتيجة الأداء المهني".
وقال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي :" قام رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي أمس (الأربعاء) بجولة في منطقة جباليا بقطاع غزة حيث أجرى تقديراً للموقف مع كل من قائد المنطقة الجنوبية الميجر جنرال يارون فينكلمان، وقائد الفرقة 162 البريغادير إيتسيك كوهين وقادة الألوية التابعة للفرقة وبعض القادة الآخرين".

18:09 | الجيش الإسرائيلي عن الصفارات في منطقة الجليل الأعلى والجليل الغربي : ‘التصدي لجسمين طائرين اخترقا الحدود من لبنان – الثالث سقط في منطقة مفتوحة‘

17:27 | صفارات انذار في منطقة الجليل الغربي خشية تسلل مُسيرة

15:50 | نجمة داوود الحمراء حول الصفارات بمنطقة كرميئيل : مصاب بحالة طفيفة اثر اصابته بشظايا - وعدد من المصابين بالهلع
جاء من الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء ان الطاقم الطبي قام بتقديم علاج اولي لمصاب بحالة طفيفة ( 84 عاما ) اثر اصابته بشظايا  وأيضا لعدد من المصابين بالهلع .

15:49 | الشرطة حول الرشقة الصاروخية قبل قليل: أضرار بالممتلكات اثر سقوط شظايا بمنطقة كرميئيل

15:34 | الجيش الاسرائيلي : اعترضنا 5 صواريخ أطلقت من لبنان نحو الجليل

15:30 | صفارات انذار في البعنة ونحف ومجد الكروم وكرميئيل

 (Photo by Ugur Yildirim/ dia images via Getty Images)

تصوير: نجمة داوود الحمراء

 تصوير:الشرطة