logo

‘الطفل مصاب ... مقطع‘ – صحفية فلسطينية تنشر فيديو يوثق غارة إسرائيلية لموقع فيه مدنيين شمالي قطاع غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-10-2024 07:18:04 اخر تحديث: 24-10-2024 14:21:00

انتشر في شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يحتوي على مشاهد صعبة، تم تصويره في منطقة شمال قطاع غزة، اذ يظهر فيه فتى وقد أصيب بغارة إسرائيلية وهو يلوح بيده طالبا المساعدة،

فيما تصيب غارة إضافية المنطقة عند توجه مواطنين فلسطينيين لمساعدة الفتى المصاب. وقالت صحيفة " الواشنطن بوست ان الحادثة المذكورة وقعت يوم الجمعة الماضي، وان الفتى الذي ظهر بتسجيل الفيديو يبلغ من العمر 13 عاما اسمه محمد سالم، وقد تم إقرار وفاته ".
ونشرت الصحيفة الأمريكية شهادة من قامت بتصوير الفيديو وهي صحفية اسمها وفاء طاهر البالغة من العمر 21 عاما، التي قالت " انها قامت بتصوير الفيديو من داخل منزل لجات اليها بعد أن هربت من بيتها في جباليا ". ويُسمع في تسجيل الفيديو صوت وفاء طاهر وهي تقول :" يما، هيو مصاب .. وين الصاروخ ؟ بس هذه الإصابة ؟ طفل كنه ... يا الله . يا ويلي .. مقطع . طيف كيف يعني قصفوه ليه ؟ ".
من جانبه، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني " استشهاد الطفل متأثرا بجراحه، واستشهاد فتى آخر عمره 14 عاما بعدما بترت قدمه ونقل للمستشفى ". وقال الهلال الأحمر الفلسطيني : " 20 مصابا آخرين تم نقلهم للمستشفى من المكان ".

تعقيب الجيش الاسرائيلي
من جانبه، عقب الجيش الإسرائيلي على الموضوع بالقول لصحيفة " واشنطن بوست " : " الجيش يعمل على تفكيك القدرات العسكرية لحماس وامكانيته السلطوية، ويتخذ إجراءات لمنع المسّ بالمواطنين ". وركزت صحيفة " واشنطن بوست " على ان الجيش الإسرائيلي " لم يشرح في تعقيبه لماذا تم تنفيذ الهجوم في تلك المنطقة ومن كان المستهدف منها ".

صورة من الفيديو - تصوير: وفاء طاهر