logo

فاطمة عمار علي من كسرى : ‘ الكتاب هو غذاء للروح والمشاعر ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-10-2024 15:32:13 اخر تحديث: 26-10-2024 10:32:06

الورود والكتب والورد الاخضر هو ما يجمع مشروع بادرت به فاطمة عمار علي من كسرى ، حيث استطاعت فاطمة ان تبني صرحا مميزا جمع بين الروحانيات والكتب والنباتات

للتعرف أكثر على المشروع ، استضافت قناة هلا فاطمة عمار علي من كسرى .

وقالت فاطمة عمار علي : " محل على المفرق وردة وكتاب يجمع ما بين الحضارة والرقي وعالم الكتب القراءة والمطالعة مع عالم النباتات والورود والأزهار ، وهو موجود على الشارع الرئيسي في كسرى وما يميز المحل هو التصميم الخاص والشخصي لكل زبون " .

وأضافت فاطمة : " هذه الفكرة نشأت من تربيتي في بيت متعلم، وكان لدينا في البيت عادة متبعة وهي ساعة قراءة قبل النوم فكل واحد منا كان يقرأ كتاب وآخر الأسبوع نجتمع كل العائلة وكل واحد منا يلخص الكتاب الذي قرأه ومن هنا جائتني الفكرة لكي تكون الكتب متاحة بايدي من يريد لنشر ثقافة المطالعة والقراءة " .

وتابعت فاطمة عمار علي : " هناك زبائن تطلب كتب معينة لمؤلف يحبون القراءة له  وهناك من يسالني عن الكتب الأكثر مبيعا وبالنسبة للورود والنباتات هناك من يشتري الوردة لانها اعجبته وهناك من يقتنيها لكي يعتني بها وبرايي ان الوردة تحتاج الى عناية دائمة " .

وأضافت : " انا أقوم بعمل استكمالات تتعلق بعملي وأشعر ان الاستكمالات مهمة جدا فانا اعطي كل ما اتعلمه ليس فقط لنفسي بل للزبائن أيضا فانا ارافق الزبون الذي يشتري ورود من محلي واعطيه استشارات بشكل دائم " .

وتابعت فاطمة : " عنوان الكتاب يجذب القارئ ولكن مهم جدا الدخول الى فحوى الكتاب فاحيانا يكون هناك نفور من كتاب معين بسبب عنوانه وانا بشكل عام ابيع الكتب المطلوبة ليس فقط عندنا بل حول العالم ويجب ان تكون ثقافة القراءة والمطالعة متبعة في كل بيت لاجل تغذية العقل أيضا فالمخ بحاجة دائمة للتغذية والتطور وشحنه بالطاقات والمعلومات والكتاب هو غذاء للروح والمشاعر " .