logo

بعد اضراب بدأ الأحد الماضي : عودة طلاب الاعدادية والثانوية في البقيعة غدا الى التعليم

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-10-2024 15:15:23 اخر تحديث: 23-10-2024 17:16:04

أعلنت لجنة الأهل في مدرسة البقيعة الاعدادية والثانوية الاضراب عن التعليم يشمل التعليم عن بعد عبر الزوم ، وذلك منذ يوم الأحد المنصرم . وكان قد صدر عن لجنة الأهل بيان يوضح سبب الاضراب

جاء فيه :" بسم الله الرحمن الرحيم ، توضيح وشرح من قبل لجنة اولياء امور الطلاب لأسباب وتسلسل الاحداث التي ادت بنا الى اعلان الاضراب في المدرسة.

في منتصف العام الدراسي الماضي بدا تذمر واستياء من قبل طلاب المدرسة على تصرف احد اعضاء الهيئة التدريسية في المرحلة الإعدادية.
بدأ التذمر يزداد يوما بعد يوم حتى اضطرت اللجنة للتدخل والتشاور لمنع تفاقم الوضع، وبالفعل بعد عدة جلسات حول الموضوع تم الاتفاق وحل المشكلة وإيقاف عمل أحد أعضاء الهيئة التدريسية قبل نهاية السنة بثلاثة اشهر ونصف .
منذ عشرة ايام تقريبا علمنا انه تم نقض الاتفاق الذي تم في منتصف العام الماضي وعودة المشكلة والوضع الى حاله هذا العام. لهذا قمنا لمدة اسبوع كامل بالحديث مع الجهات المسؤولة ومحاولة معرفة أسباب نقض الاتفاق؟ فكان الجواب صادما وكأن مصلحة طلاب البقيعة وراحتهم النفسية لا تلقى اي اهتمام واي اعتبار من قبل وزارة التربية والتعليم .
ومن هذا المنطلق بدأنا بخطوة الاضراب في المرحلة الإعدادية أولا ومن ثم انضمام طلاب المرحلة الثانوية لاننا شعرنا ان المكتب لديه اهداف اهم من جميع طلاب البقيعة. وليكن بعلم الجميع ان لجنة اولياء امور الطلاب تضع نصب عينها فقط وفقط مصلحة طلابنا الاعزاء.

ملاحظة : كل من يرغب بمعرفة التفاصيل اكثر بإمكانه التوجه لأحد اعضاء اللجنة . واليوم ، الأربعاء اجتمع اعضاء لجنة الأهل مع مندوبين عن مديرة لواء الشمال د.أورنا سمحون ، ولاحقا مع مديرة المدرسة الثانوية الشاملة ومديرة المدرسة الاعدادية وتم التوصل الى حل يوقف الاضراب وبهذا تم الاتفاق بوقف الاضراب والعودة الى التعليم ابتداء من يوم غد الخميس " .

تصوير موقع بانيت