logo

رئيس مجلس أبو سنان وضابط الأمن والأمان: ‘شظايا صواريخ كثيرة سقطت فوق البيوت - الالتزام بالتعليمات هو من ينقذنا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-10-2024 15:05:09 اخر تحديث: 23-10-2024 18:06:10

حال لطف الله دون وقوع إصابات في بلدة أبو سنان الواقعة في منطقة الجليل جراء سقوط شظايا ومخلفات صواريخ، بعد اطلاق رشقات من الصواريخ والقذائف من لبنان تجاه منطقة الجليل في الأيام الأخيرة ..

وقال رئيس مجلس أبو سنان المحلي، سيف مشلب، لقناة هلا " ان الاضرار التي خلفتها الصواريخ كانت مادية فقط، وان السلطات المعنية باشرت بتقدير هذه الاضرار لتعويض الأهالي "...
المزيد حول الوضع في أبو سنان، في ظل استمرار الحرب وحالة التصعيد في التقرير التالي الذي أعده مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة ..

وقال رئيس مجلس أبو سنان المحلي يسف مشلب لقناة هلا : " ما حدث بالأمس هو سقوط شظايا كثيرة لصواريخ ، وقد نبهنا الأهالي أكثر من مرة أن هذه الشظايا خطيرة جدا ، وقد تسببت بمقتل واصابة أشخاص في بلدات أخرى ، ولهذا يجب التقيد بالتعليمات والدخول للملاجئ ولاماكن الامنة عند سماع صفارات الإنذار ، كما يجب علينا أخذ الحيطة والحذر عند القيام بقطف الزيتون حيث أن هذه الماكن تعتبر مناطق مفتوحة ويحدث فيها اعتراضات للصواريخ " .

وأضاف رئيس المجلس : " لم تقع إصابات جراء سقوط الشظايا لكن كانت هناك أضرار كثيرة ، لكن لم نعرف حتى الان قيمة هذه الاضرار ، حيث أن ضريبة الأملاك هي من تعاين الاضرار وتقدر قيمتها " .
ومضى رئيس المجلس بالقول : " التعليم في أبو سنان منذ اندلعت الحرب في الشمال هو عن بعد ، حيث بحسب التقييدات لا يمكننا فتح المدارس وإعادة الطلاب للمدارس من أجل التعليم الوجاهي ، وقد رأينا أن هذا القرار هو الصحيح لأن الوضع غير امن ، فحتى لو كانت المدارس امنة فان الطرق غير امنة ، لذلك فننح نشدد على هذه التعليمات وملتزمون بها " .
وأردف سيف مشلب بالقول: " لا يوجد تغيير على التعليمات من قبل الجبهة الداخلية ، فنحن موجودون في درجة 3 ، وعلى المواطنين الالتزام بالتعليمات من أجل سلامتهم " .

بدوره ، أوضح رياض سعد ضابط الأمن والأمان في مجلس أبو سنان المحلي : " أبو سنان قريبة جدا من الحدود ، وقد سقطت الكثير من الصواريخ قرب أبو سنان فبالأمس سقط نحو 15 صاروخا في ضواحي وداخل بلدة أبو سنان ، وسقط قسم كبير من الشظايا فوق البيوت " .
وأضاف رياض سعد : " عند سماع صفارات الإنذار نوجه المواطنين للدخول الى الأماكن الامنة ، وبعد 10 دقائق أخرجد للمنطقة للبحث ومعاينة الاضرار ولتقديم المساعدات للمواطنين الذين تضرروا " .