logo

اعتقال شاب من شرقي القدس بشبهة حيازة أسلحة وذخيرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-10-2024 10:03:56 اخر تحديث: 23-10-2024 11:59:18

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " قام افراد مركز شرطة عوز في لواء القدس بالعمل في بداية الأسبوع في أحد أحياء شرقي المدينة،

تصوير الشرطة

بالتعاون مع حرس الحدود. كجزء من نشاط - "كبح طارئ" بتوجيه من المفوض العام لشرطة المفتش داني ليفي، بهدف تحديد أماكن الأسلحة ومنع الجرائم المتعلقة بحيازتها بشكل غير قانوني.
تم إستدعاء أفراد الشرطة، وحرس الحدود إلى المنطقة في حي صور باهر برفقة الكلب البوليسي "شفيق"، حيث قاموا بتفتيش المكان. ومن ثم ضبط مسدس من نوع “بيرتا”، و16 أمشطة ذخيرة، وسلاح من نوع M16، وسلاسل لسلاح، وسترة واقية، ومئات حبات ذخيرة من مختلف الأنواع وأكثر، وذلك حيث تم تخبئتها" .

واضاف بيان الشرطة : " بعد الكشف عن الأسلحة والذخائر التي تم ضبطها على يد أفراد الشرطة، ألقت الشرطة القبض الليلة الماضية على مشتبه من سكان شرقي القدس في العشرينيات من عمره، حيث تمت إحالته إلى التحقيق في مركز شرطة عوز للإشتباه بحيازته سلاح بشكل غير قانوني.
تمت اليوم إحالته المشتبه إلى المحكمة بغرض تمديد توقيفه، حيث تم تمديد توقيفه حتى يوم 27.10، على ذمة التحقيق" .

واردف البيان : " سيواصل افراد شرطة لواء القدس، وحرس الحدود بالعمل بحزم دون هوادة ضد الأسلحة والسائل الحربية التي يتم حيازتها بشكل غير قانوني في المجتمع العربي، والتي تستخدم في أنشطة إجرامية أو أمنية. ستواصل الشرطة العمل بهدف الحفاظ على الأمن والسلامة العامة وتقديم المتورطين في جرائم الأسلحة إلى العدالة" .