logo

معن مصالحة : ‘هناك التزام كبير من المواطنين في كفر قرع بتعليمات الجهة الداخلية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-10-2024 18:24:48 اخر تحديث: 23-10-2024 06:12:08

شهدت مدينة كفر قرع في الأسبوعين الأخيرين، دوّي صفارات الإنذار في ظل استمرار حالة التصعيد في منطقة الحدود الشمالية ... وفي الوقت الذي تتواصل فيه العملية التعليمية في مدارس المدينة

بشكل اعتيادي، فان المدارس في المدينة والمؤسسات الأخرى تدربت على الانتقال للتعليم عن بعد..
عن صورة الوضع في كفر قرع في ظل الحرب، تحدثت قناة هلا الفضائية مع معن مصالحة - ضابط الامن في بلدية كفر قرع.

وقال معن مصالحة في حديثه لقناة هلا : " كفرقرع تواجه في الفترة الأخيرة صفارات الإنذار حيث دوت أكثر من مرة . وبالنسبة للتعليم فهو يسير في كفرقرع بشكل وجاهي الى حد ما ، حيث قامت المدارس بتمارين لحالات الطوارئ ، وحالنا كحال البلدات العربية الأخرى حيث أنه ليست جميع المدارس تقدم حماية لجميع الطلاب ، فهنالك مدارس فيها ملاجئ تكفي لجميع الطلاب وهنالك مدارس أخرى الملاجئ فيها لا تكفي لجميع الطلاب " .

وأضاف معن مصالحة لقناة هلا : " لدينا في بلدية كفرقرع طواقم ولجان تعمل بتواصل ، حيث تقوم لجنة الطوارئ البلدية بتواصل دائم واجتماعات دائمة اما بشكل مباشر أو عبر الزوم . ونتواصل بشكل يومي تقريبا مع الجبهة الداخلية ، حيث نمرر التعليمات للمواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي " . وتابع معن مصالحة بالقول لقناة هلا : " كان في السابق هناك عدم اكتراث خاصة من الشباب بالأوضاع الأمنية وبالالتزام بالتعليمات ، لكن في الأيام الأخيرة نلاحظ التزاما أكبر وحساسية أعلى مع اطلاق صفارات الإنذار ، حيث يحاول المواطنون قدر الإمكان الدخول لاماكن امنة عند سماع صفارات الإنذار " .

وأكد معن مصالحة : " لسنا المدينة الوحيدة التي يتعلم طلابها عن بعد ، فمدارس مدن وبلدات الشمال كلها تقريبا التعليم فيها عن بعد ، ومن توصيات وزارة التربية والتعليم أن يتم في بداية كل سنة التمرن على التعليم عن بعد ، لكل المدارس في البلاد " .