logo

الجيش الاسرائيلي : رصدنا اطلاق صواريخ على حيفا والكرايوت وأخرى تجاه تل ابيب ومنطقة المركز - مصادر لبنانية : ‘13 شهيدا بغارة على بيروت‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-10-2024 03:35:32 اخر تحديث: 22-10-2024 11:06:09

دوت صفارات الانذار، صباح اليوم الثلاثاء، في عدد من المدن في منطقة " غوش دان " في مركز البلاد، بما في ذلك في تل ابيب وحولون ورمات غان وغيرها. وأعلن الجيش الاسرائيلي انه تم رصد اطلاق 5 صواريخ من لبنان بحيث تم اعتراض معظمها

في سقط صاروخ بمنطقة مفتوحة. من جانبه، أعلن حزب الله اللبناني انه " استهدف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 الواقعة قرب تل ابيب. وكان صفارات الانذار قد دوّت فجر اليوم في حيفا والكرايوت وبلدات أخرى، وأعلن الجيش الإسرائيلي " اعتراض 5 صواريخ انطلقت من لبنان باتجاه شمال اسرائيل والعثور على شظايا صواريخ اعتراضية في عسفيا ودالية الكرمل " .
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي : " عقب إطلاق الإنذارات في منطقة حيفا وكريات ويكنعام وعدد من البلدات المجاورة، تم اكتشاف حوالي خمس عمليات إطلاق عبر الأراضي اللبنانية وتم اعتراضها من قبل القوات الجوية " . فيما افادت داود الحمراء أنه " لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا " .
وقد أفادت وسائل اعلام لبنانية " أن قصفا إسرائيليا استهدف منطقة الليلكي شمال مطار بيروت" .  وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية "استشهاد 4 أشخاص من بينهم طفل وجرح 24 آخرين، ليل الاثنين - الثلاثاء، في حصيلة أولية لغارة إسرائيلية استهدفت محيط مستشفى الحريري في الضاحية الجنوبية لبيروت".

بانيت يرصد التطورات أولا بأول

13:29 | صفارات في جولس ويركا

13:28 | صفارات انذار في كفر ياسيف، الشيخ دانون، ابو سنان وبلدات أخرى

12:30 | وزارة الصحة اللبنانية : "13 شهيدا و57 جريحا في محيط مستشفى الحريري"

أفادت وزارة الصحة اللبنانية، ان "13 شخصا استشهدوا واصيب 57" وذلك في حصيلة جديدة لغارة اسرائيلية في محيط مستشفى الحريري.

11:38 | صفارات انذار في المطلة ومسغاف عام في الشمال

09:59 | صفارات انذار في كريات شمونة

09:06 |  مستشفى " زيف " في صفد : خلال الليلة الماضية قدمنا العلاج لـ 16 مصابا جراء الشظايا والأعمال القتالية في منطقة الشمال

08:23 |  الشرطة :‘إصابة شخص بحالة هلع وأضرار تلحق بسيارات ومنزل من شظايا صواريخ الاعتراض بمنطقة الساحل‘

08:20 |   حزب الله : قصفنا قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 قرب تل أبيب - وقاعدة "ستيلا ماريس" في حيفا
 أعلن حزب الله، صباح الثلاثاء، أنه قصف قاعدة "ستيلا ماريس" في ‏حيفا "بصلية صاروخية نوعية". وأفاد الحزب بأنه قصف كذلك قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 قرب تل ابيب برشقة صاروخية.

08:16  |  الجيش الاسرائيلي حول الصفارات في تل ابيب ومركز البلاد : رصدنا اطلاق نحو 5 صواريخ من لبنان - اعترضنا معظمهما وسقط واحدا بمنطقة مفتوحة

08:08 |  الشرطة : بلاغات عن سقوط شظايا صواريخ تصدي في منطقة المركز – ممنوع الاقتراب منها

7:53 | الجيش الاسرائيلي حول الصفارات في مركز البلاد : "رصدنا اطلاق صواريخ من لبنان - قمنا بمحاولات اعتراض"
افاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، انه "بعد الصفارات التي تم تفعيلها عند الساعة 07:43 - 07:45، تم رصد اطلاق قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية وجرت محاولات اعتراض، تفاصيل اوفى لاحقا".

7:50 | صفارات انذار في مركز البلاد، غوش دان، الشارون وفي الجليل والجولان 
دوّت صفارات الانذار في مختلف ارجاء البلاد بشكلٍ متزامن في وسط البلاد، بمنطقة غوش دان، الشارون، وفي منطقة الشمال. وسمعت الصفارات في تل ابيب، حولون، رمات غان، بات يام وغيرها من المدن بمركز البلاد. كما ودوّت في جسر الزرقاء، قيسارية وغيرها.

07:47 | الجيش الاسرائيلي: تفعيل الإنذارات بعدة مناطق في وسط البلاد - التفاصيل قيد الفحص

07:46 | صفارات انذار في جسر الزرقاء، قيسارية وبلدات اخرى

07:44 | صفارات انذار في تل ابيب

07:38 | الجيش الاسرائيلي: " القضاء على حوالي 15 مسلحا خلال استهداف غرفة عمليات لحزب الله في جنوب لبنان"

افاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " أغار سلاح الجو خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على أكثر من 230 هدفا لحزب الله وحماس في أنحاء لبنان وقطاع غزة. من بين الأهداف التي تم استهدافها تمت مهاجمة ثلاثة مقرات للوحدة الجوية لحزب الله الإرهابي (الوحدة 127)، المسؤولة من بين أمور أخرى على إطلاق المسيرات تجاه دولة إسرائيل" .
واضاف : " في الأيام الأخيرة تواصل الفرقة 91 أنشطتها الهجومية والمحدودة في منطقة جنوب لبنان ضد حزب الله إلى جانب المهام الدفاعية عن بلدات الجليل. قوات الفرقتيْن 36 و 146 العاملة في جنوب لبنان قضت خلال الساعات الماضية على مسلحين من الأرض والجو، واستهدفت عشرات الأهداف ودمرت العديد من الوسائل القتالية. رصدت قوات الفرقة 98 غرفة عمليات كان يعمل في داخلها عناصر حزب الله الذين شكلوا تهديداً على القوات حيث شنت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو غارة على الموقع وقضت على المسلحين الذين يقدر عددهم بحوالي 15 إرهابيًا من حزب الله.
في قطاع غزة، واصلت قوات الفرقة 162 القتال في منطقة جباليا، وفي الوقت نفسه سمحت للسكان بمغادرة منطقة القتال بأمان عبر مسارات منظمة. ونتيجة لذلك، غادر آلاف المدنيين وتم اعتقال عشرات العناصر . قوات اللواء 401 قضت في غارة واحدة على حوالي عشرة مسلحين كانوا يشكلون تهديداً على القوات.
خلال الساعات الماضية شن سلاح الجو غارة في منطقة رفح استهدفت منصة إطلاق قذائف صاروخية احتوت على قذائف جاهزة للإطلاق تجاه الأراضي الإسرائيلية. كما استكملت قوات فرقة غزة عملية في منطقة بيت لاهيا في شمال القطاع حيث دمرت عدة فتحات أنفاق ومنصة إطلاق احتوت على خمس فوهات" .

07:29 | بلينكن يصل الى اسرائيل اليوم في محاولة للتوصل لصفقة لإعادة المختطفين ووقف اطلاق النار 

يصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل اليوم الثلاثاء، في محاولة لاستئناف المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين وإنهاء الحرب في قطاع غزة ونزع فتيل الصراع في لبنان. ويسعى بلينكن في الوقت ذاته، بحسب وسائل اعلام عبرية، لتخفيف حدّة الرد الإسرائيلي المرتقب في إيران بعد إطلاق صواريخ باليستية باتجاه إسرائيل مطلع الشهر الجاري. 
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إن بلينكن سيناقش مع زعماء المنطقة أهمية إنهاء الحرب في غزة وكيف يمكن وضع خطة لما بعد الحرب في القطاع وكيفية التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله.

6:38 | صفارات الانذار تُدوي في عدد من المستوطنات بالضفة 
دوّت صفارات الانذار في عددٍ من المستوطنات بالضفة الغربية، من بينها نعالا، عوفريم، نيلي وغيرها.
وأفادت الشرطة في بيان، ان "صافرات الإنذار دوّت في الضفة : موديعين عيليت، نيلي، نعالا، بيت أرييه، عوفريم. تجري الشرطة حاليًا عمليات مسح للبحث عن مواقع سقوط الصواريخ في المنطقة وازالة مخاطر عن الجمهور".
وقال الجيش الاسرائيلي حول دوّي صفارات الانذار بمستوطنات في الضفة : "رصدنا اطلاق صاروخ من لبنان سقط بمنطقة مفتوحة " .

6:35 | صفارات انذار في عكا وجديدة المكر 
دوّت صفارات الانذار في عكا وجديدة المكر تحسبا لاطلاق صواريخ.

06:33 | وسائل اعلام لبنانية: قصف على منطقة الليلكي شمال مطار بيروت
أفادت وسائل اعلام لبنانية " بأن إسرائيل تشن قصفا على منطقة الليلكي شمال مطار بيروت " .