logo

سبالينكا عازمة على الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات بعد تجاوز شيانتيك

رويترز
21-10-2024 13:06:48 اخر تحديث: 21-10-2024 13:26:27

(رويترز) - استعادت أرينا سبالينكا صدارة التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات متفوقة على إيجا شيانتيك مما يمهد الطريق لنهاية مثيرة للموسم، إذ من المرجح أن تكون البطولة الختامية

(Photo by Robert Prange/Getty Images)

لموسم السيدات الشهر المقبل في السعودية حاسمة في الصراع على المركز الأول.

وتمتعت سبالينكا بموسم مذهل بعدما دافعت عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني الماضي وأضافت بطولة أمريكا المفتوحة إلى خزائنها الشهر الماضي، وتوجت ببطولتي سينسناتي وووهان.

ويتعين على اللاعبات المشاركة في ست بطولات في فئة 500 نقطة ضمن بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات لكن قرار شيانتيك بالغياب عن البطولات الآسيوية بسبب الإرهاق يعني أن بطلة فرنسا المفتوحة لم تنجح سوى في المشاركة في بطولتين فقط ها الموسم.

وتسبب ذلك في تعرض اللاعبة البولندية لعقوبة دفعتها خلف سبالينكا في التصنيف العالمي.

وقضت سبالينكا ثمانية أسابيع في الصدارة العام الماضي قبل أن تتفوق عليها شيانتيك بفوزها بلقب البطولة الختامية للموسم، وتأمل لاعبة روسيا البيضاء في البقاء فترة أطول في المركز الأول.

وكتبت سبالينكا على حسابها في موقع إكس بعد صدور التصنيف الأخير "المركز الأول... دعونا نرى إلى متى سيستمر هذه المرة".
ولن تشارك سبالينكا في أي منافسات هذا الأسبوع بعد فوزها ببطولة ووهان، وستخسر نقاطا بسبب مشاركتها في أربع بطولات فقط من فئة 500 نقطة.

وتملك سبالينكا حاليا 9706 نقطة مقابل 9665 نقطة لشيانتيك قبل البطولة الختامية التي ستتيح 1500 نقطة.
وستقام البطولة الختامية لموسم تنس السيدات على ملاعب صلبة في الرياض من الثاني للتاسع من نوفمبر تشرين الثاني المقبل بمشاركة أفضل ثماني لاعبات في الفردي وفرق الزوجي.