logo

ثنائية سورلوث تمنح أتليتيكو الفوز 3-1 على ليجانيس

تقرير رويترز
20-10-2024 22:06:32 اخر تحديث: 20-10-2024 22:06:56

مدريد (تقرير رويترز) - ‭‭‭ ‬‬‬سجل المهاجم ألكسندر سورلوث ثنائية في الشوط الثاني ليساعد فريقه أتليتيكو مدريد على قلب تأخره بهدف في الشوط الأول إلى انتصار 3-1 على ضيفه ليجانيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد.

 (Photo by Angel Martinez/Getty Images)

وبعدما أخفق في تحقيق أي فوز في آخر ثلاث مباريات في جميع المسابقات وسط أداء باهت، كان على أتليتيكو أن يتعافى من تأخره بهدف بعدما سجل لاعب خط الوسط الكاميروني إيفان نيو هدف التقدم للفريق الزائر في الدقيقة 34 بتسديدة رائعة في الزاوية العليا من مسافة قريبة.

وأغلق ملعب ميتروبوليتانو الخاص بأتليتيكو جزئيا كعقوبة بعد إيقاف مباراة الفريق على ملعبه ضد ريال مدريد في 29 سبتمبر أيلول الماضي بسبب إلقاء بعض الأشياء على أرض الملعب.

وهيمن أتليتيكو على الاستحواذ طوال المباراة لكنه كان بلا أنياب ولم يستفد رودريجو ريكيلمي وأنخيل كوريا وسورلوث من الفرص القليلة التي أتيحت لهم.

وكان أتليتيكو محظوظا بعدم تعزيز ليجانيس لتقدمه، بعدما أهدر الفريق الزائر فرصتين محققتين من هجمات مرتدة مطلع الشوط الثاني.

وأهدر كوريا فرصة سهلة من مسافة قريبة في الدقيقة 52 وسدد بغرابة خارج المرمى بعد خطأ فادح من دفاع ليجانيس.

وأجرى دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو خمسة تغييرات، وهو ما أعطى صاحب الأرض الدفعة التي بدا أنه يحتاج إليها بشدة.

ومع زيادة الضغط، أدرك سورلوث التعادل في النهاية بكعب القدم بعد تمريرة عرضية من أكسل فيتسل في الدقيقة 69 قبل أن يسدد أنطوان جريزمان الكرة بذكاء من فوق حارس ليجانيس إلى داخل المرمى بعد 11 دقيقة أخرى.

وكاد رودريجو دي بول أن يسجل الهدف الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 77 وكان المدافع قريبا من تحويلها إلى داخل مرماه، لكن سورلوث حسم الفوز بتسديدة من مسافة قريبة بعد هجمة مرتدة في وقت متأخر من الوقت بدل الضائع.

وأبلغ فيتسل شبكة (موفيستار بلس) الإسبانية "كان الفوز مهما للغاية بالنسبة لنا، أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة.

"افتقرنا للقوة في الشوط الأول خاصة في التعامل مع الكرة في الأمتار الأخيرة. ولم يشكل المنافس أي خطورة باستثناء الهدف.

"قاتلنا بقوة في الشوط الثاني وبذلنا المزيد من الجهد وتمكننا من العودة في النتيجة".

وتقدم أتليتيكو، الذي سيواجه ليل الفرنسي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، إلى المركز الثالث في الترتيب برصيد 20 نقطة، متأخرا بأربع نقاط عن ريال مدريد وبرشلونة الذي يستضيف إشبيلية في وقت لاحق.