logo

رئيس مجلس الجديدة المكر: ‘طلبت من الجبهة الداخلية تفعيل منظومة التصدي للصواريخ في المناطق المفتوحة المحيطة بالقرية حفاظا على المزارعين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-10-2024 20:11:58 اخر تحديث: 21-10-2024 04:16:19

قال المهندس سهيل ملحم، رئيس مجلس الجديدة المكر المحلي في حديث لقناة هلا ، انه توجه بطلب الى الجبهة الداخلية لتفعيل منظومة التصدي للصواريخ والقذائف في المناطق المفتوحة

المحيطة بالقرية، نظرا لان هذه المناطق تشهد هذه الفترة تواجدا للأهالي الذي يتوجهون لقطف ثمار الزيتون.
المزيد حول الوضع في الجديدة المكر في ظل التصعيد في منطقة الشمال في المقابلة التالية مع رئيس مجلس جديدة المكر ..

وقال رئيس مجلس جديدة المكر الدكتور سهيل ملحم في حديثه لقناة هلا : " للأسف في الفترة الأخيرة هنالك تصاعد خطير جدا بكل ما يتعلق بالوضع الأمني في البلاد بشكل عام وفي الجديدة المكر بشكل خاص ، ونلاحظ في الفترة الأخيرة تكثيفا لاعتراض القبة الحديدة للصواريخ في المنطقة الشمالية ، حيث يتم اسقاطها في سماء الجديدة المكر وبعد دقائق تصل الشظايا الى الأرض مما يتسبب بأضرار في الممتلكات . وفي يوم السبت كان يوما عصيبا حيث لأول مرة يسقط صاروخ في مدخل قرية الجدية المكر بالقرب من معرض سيارات ، وبقدرة قادر سقط الصاروخ في منطقة ترابية التي استوعبت هذا الصاروخ ولم تتطاير شظايا كثيرة . ولهذا فانني أتوجه الى أهالي القرية بتوخي الحيطة والحذر والالتزام التام بتعليمات الجبهة الداخلية حتى نحمي أنفسنا " .

وأضاف الدكتور سهيل ملحم لقناة هلا : " سقوط الشظايا في المنطقة الزراعية في الجديدة المكر يشكل أمر خطيرا للغاية ، حيث يتواجد الكثير من المزارعين هناك من أجل قطف الزيتون ، ولها فقط طلبنا من الجبهة الداخلية تفعيل منظومة التصدي للصواريخ والقذائف في المناطق المفتوحة المحيطة بالقرية" .

وأردف رئيس المجلس بالقول لقناة هلا : " على جميع المواطنين الالتزام بالدخول الى أماكن امنة عند سماع صفارات الإنذار ، وأعتقد أن أغلب البيوت في الجديدة المكر يتوفر فيها اماكن امنة ، كما يتوفر في المدارس ملاجئ أيضا ، ولهذا يفترض عند سماع صفارات الإنذار الالتزام بالتعليمات حفاظا على أرواحنا وألا ننشغل بالتصوير " .