logo

سيتي يفوز 2-1 على ولفرهامبتون في اللحظات الأخيرة

تقرير رويترز
20-10-2024 18:17:33 اخر تحديث: 20-10-2024 18:17:52

ولفرهامبتون (إنجلترا) (تقرير رويترز) - أحرز جون ستونز مدافع مانشستر سيتي هدفا مثيرا للجدل في اللحظات الأخيرة ليفوز فريقه 2-1 على ولفرهامبتون واندرارز ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد ويحقق أطول مسيرة بلا هزيمة في تاريخ النادي عند 31 مباراة بالمسابقة.

(Photo by ADRIAN DENNIS/AFP via Getty Images)

وسيطر حامل اللقب على الكرة من بداية المباراة إلى نهايتها على ملعب مولينو، لكنه تفاجأ في الدقيقة السابعة عندما استلم يورجن ستراند لارسن مهاجم ولفرهامبتون تمريرة مثالية من نيلسون سيميدو سددها من مسافة قريبة.

وأضاع سيميدو فرصة ذهبية لتعزيز تقدم ولفرهامبتون بعد انفراد تصدى له إديرسون قبل أن يحصل يوسكو جفارديول على الكرة في المساحة ويسدد كرة رائعة في الزاوية البعيدة مرت بجوار خوسيه سا حارس مرمى ولفرهامبتون ليحرز تعادلا مستحقا في الدقيقة 33 من الشوط الأول.

وبعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد، احتسب الحكم هدف ستونز الذي سجله من ضربة رأس مستغلا ركلة ركنية في الوقت المحتسب بدل الضائع، ما أسعد بيب جوارديولا مدرب سيتي ومشجعيه.

وقال ستونز الذي سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع أمام أرسنال الشهر الماضي "تغمرني السعادة حقا بالفوز بتلك الطريقة والتسجيل مرة أخرى.

"كانت مباراة صعبة. يجب الثناء على ولفرهامبتون، وكيف منعونا من صنع الفرص. لقد صعبوا علينا الأمر للغاية في الثلث الأخير من الملعب".

وتقدم سيتي إلى الصدارة برصيد 20 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليفربول ثاني الترتيب والذي سيواجه تشيلسي في وقت لاحق.

* غضب ولفرهامبتون

في المركز الأخير بنقطة واحدة ودون فوز هذا الموسم، يخوض ولفرهامبتون معركة الهبوط ما لم يتمكن من تحقيق الانتصارات.

وكان جاري أونيل مدرب ولفرهامبتون غاضبا بعد انتهاء المباراة بعد أن دافع فريقه ببسالة أمام سيتي الذي استحوذ على الكرة بنسبة 75 بالمئة لكنه تصدى للعديد من الفرص وقدم سا أداء جيدا في مباراة الأحد.

وألغى الحكم كريس كافانا في البداية هدف ستونز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، معتقدا أن برناردو سيلفا حجب مجال رؤية سا، لكن رأي حكم الفيديو المساعد كان مختلفا.

وعندما شاهد كافانا الإعادة على جانب الملعب، عدل عن قراره، ما أدى إلى إطلاق صيحات الاستهجان في الملعب من جماهير الفريق المضيف.

وقال جوارديولا مادحا صبر لاعبيه "كنا في نفس ذلك الموقف من قبل، عندما تخسر المباراة في النهاية. لكن هذه هي كرة القدم.

"أنا فخور للغاية. لعبنا بالطريقة المنشودة ومن دواعي سروري أن أكون هنا وأن نسجل في آخر 50 ثانية ونتصدر الدوري".

وكانت آخر هزيمة لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام أستون فيلا في ديسمبر كانون الأول الماضي.

أما ولفرهامبتون، فاكتفى بتعادل واحد، وفشل في الفوز في أول ثماني مباريات في الدوري في موسم للمرة الأولى منذ أربعة عقود مضت عندما تذيل الدوري وقتها.

وقال أونيل عن قرار احتساب هدف ستونز "بدا وكأنه قرار قاس. أحاول أن أبقى هادئا. تعرضت لبعض من قرارات مماثلة ولم يكن الكثير منها لصالحنا، لذلك كنت أتوقع هذه النتيجة".